cascia.salameh cascia.salameh 04-08-2014

في غضون الفصل الأول للحمل، تنصحكِ "عائلتي" بعدم التردد إلى المطاعم والمواظبة على تناول المأكولات الصحيّة المعدّة في المنزل. ولمساعدتكِ على تحقيق هذه الغاية، إليكِ في ما يلي بعض الأفكار الرّائعة لوجبات تغذّيكِ وترضي وحامك:

ias

الأحسية والشوربات السهلة والخفيفة

ابتعدي عن الأحسية والشوربات الثقيلة والغنية بالكريما واستعيضي عنها بأنواع الشوربة السهلة والخفيفة، على غرار شوربة الدجاج و حساء البصل الفرنسي .

سموزي الموز

أعدّي لنفسك سموزي لذيذ من الموز الذي يسدّ الجوع ويلبّي الشهية الزائدة. إن أردتِ، يمكنك أن تُضيفي بعض العسل إلى خلطتك كي تحصلي على كمية أكبر من الحديد والكالسيوم.

سلطة اللبن بالخيار

بعد الانتهاء من وجبة الغداء، سيفيدك أن تأكلي القليل من سلطة الخيار باللبن ، فهي ستبّرد جوفك وتبعد عنك حرقان المعدة وتحفّز جهازك الهضمي على هضم الطعام.

كاسترد الفاكهة

إن كنتِ من النساء اللواتي لا يتقبّلن رائحة الحليب وطعمه خلال مراحل الحمل الأولى، جرّبي الاستجابة لنداءات وحامك من خلال تناول صحن من الكاسترد المدعّم بأنواع مختلفة وكثيرة من الفاكهة.

عصائر الموالح المنكّهة

صحيح أنّ العصائر صحيّة ومغذيّة للحامل، لكن احرصي على أن تكون طازجة ومعصورة في حينها. إن أردتِ، يمكنكِ أن تُضيفي عليها بعض النكهة بإضافة القليل من الملح الأسود أو النعناع أو الحامض.

مرق الدجاج أو الخضار

في الأيام التي لن تشعري خلالها برغبة في تناول أي شيء، حضرّي شوربة مرق الدجاج أو مرق الخضار من خلال غلي بعض قطع الدجاج أو الخضار في 3 أو 4 أكواب من الماء. واشربيها كالعصير باعتبارها مفيدة جداً لطفلك.

الآيس كريم بالمكسرات

يُعتبر الآيس كريم من الأطعمة المفضلة لدى معظم النساء الحوامل. وقد لا يكون غذاءً صحياً ومفيداً بالقدر المطلوب، لكن اسمحي لنفسكِ بتعزيز قيمته الغذائية عن طريق تناوله (بين الحين والآخر) مُدعّماً بالقليل من التين والمشمش المجففين واللوز والجوز المقرمش.

الحمل أسابيع الحمل الأسبوع الأوّل الأسبوع التاسع الأسبوع الثالث الأسبوع الثالث عشر الأسبوع الرابع الأسبوع الرابع عشر الفصل الأول من الحمل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على