ما دور الأنشطة الفنية في نموّ ابنكِ؟

ما دور الأنشطة الفنية في نموّ ابنكِ؟

مع نموّ ابنكِ، تتوسّع آفاق الفنون لتطال كلّ عمر بحسب طاقات ابنك. تعرّفي كيف يصيب الفنّ في نمو الولد بين سنة وخمس سنوات على كلّ الأصعدة:

أوّلاً - على الصعيد الفكري: يحبّ أن يتصفّح الكتاب صفحة صفحة؛ يصغي بانتباه الى القصص ويهوى الكتب؛ يهتمّ بالألعاب الواقعية؛ يعلم كيفية انتقاء الألعاب بحسب الألوان والأشكال وسبب الاستعمال؛ يعدّ في بعض الأحيان حتى الرقم 4؛ يدرك تقريبًا مفهوم الوقت (اليوم، غدًا، فترة الاستراحة)؛ يجيب على الأسئلة البسيطة؛ يحفظ القصص ويرويها؛ يمكن أن يحفظ من 300 الى 1000 كلمة.

ثانيًا – على الصعيد الجسدي: ينمو بشكل بطيء إنما بانتظام؛ يعلم كيف يصعد السلالم باستعمال الرجل تلو الأخرى؛ يرمي الكرة على علو مرتفع؛ يقوم بالوثبات؛ يُحسن التقاط القلم.

ثالثًا – على الصعيد الاجتماعي: يفهم أنّه يجب التحدّث بالدور مع أنّ الأمر لا ينجح دائمًا؛ يتكلّم مع نفسه أو مع الألعاب على صوتٍ عالٍ؛ يحبّ الضحك؛ قدرته على التركيز تكبر شيئًا فشيئًا ويستطيع التركيز على نشاط ما لمدّة عشر دقائق؛ يراقب الأولاد الآخرين يلعبون، ينضمّ إليهم أو يلعب بالقرب منهم؛ يحب أن يرافقهم الكبار؛ يظهر العطف لمن يحبّه؛ يشارك في الأحاديث الاجتماعية.

إقرئي المزيد عن كيف تساعد الأنشطة الفنية في نمو ابنك؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟