لماذا يكون دم الدورة اسود وثقيل؟

لماذا يكون دم الدورة اسود وثقيل

المواضيع

  • لماذا يكون دم الدورة اسود وثقيل
  • لون دم الدورة الشهرية الطبيعي
  • دلالات ألوان دم الدورة الشهرية

ان نزول دم الدورة اسود وثقيل قد يقلق المرأة كثيرا ويخوفها من الإصابة بمشاكل صحية، ومن هنا سنقدم لك دلالاته ولون الدورة الطبيعي ودلالات لون الدورة الشهرية.

تحدث الدورة الشهرية للمرأة في كل شهر وهذا لتتخلص من السموم الموجودة في الجسم، وقد يختلف موعد نزول الدورة بين كل إمرأة وأخرى ومن الممكن ان تكون الدورة غير منتظمة عند الكثير، أما بالنسبة عن لون الدورة الشهرية، فهذا يدل كثيراً على صحة المرأة وقد ينذر في بعض الأحيان على وجود مشكلة صحية معينة.

لماذا يكون دم الدورة اسود وثقيل

من الطبيعي ان تقلق المرأة عندما ترى لون الدورة أسود وثقيل وتتخوف من إصابتها بعارض صحي خطير، ومن هنا نود ان نعلمك ان هذا اللون يدل على تراكم الدم القديم في الرحم الذي لم يتم تفريغه أو التخلص منه مع آخر دورة شهرية ونزوله لا يكون بالعادة بكميات كبيرة. أما في حال نزل الدم الأسود الثقيل بكميات كبيرة وغير طبيعية، فمن الضروري جداً استشارة الطبيب لتكتشفي ان كانت هذه الحالة تدل على أمر خطير وليتمكن من تشخيص الحالة.

لون دم الدورة الشهرية الطبيعي

ان اللون الطبيعي للدورة الشهرية يكون عادة أحمر فاتح الذي يدل على ان صحة المرأة جيدة وانها لا تعاني من أي مشاكل وأن الرحم الخاص بها في صحة جيدة أيضاً. يدل هذا اللون أيضاً على الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن. ومن الجدير بالذكر ان المرأة التي يكون لون دم الدورة الخاص بها فاتح تكون دورتها خفيفة ومنتظمة.

دلالات ألوان دم الدورة الشهرية

قد يختلف لون دم الدورة الشهرية وهذا ما يجب عليك الإنتباه عليه لأنه قد يكون مؤشر أو دليل على وجود مشكلة صحية، ومن اهم هذه الدلالات:

  • اللون الأحمر الداكن: لا يختلف كثيراً اللون الأحمر الداكن لدم الدورة عن اللون الأسود، فالأحمر الداكن يدل ان تم تخزين الدم لفترات طويلة في الرحم ولم يتم التخلص منه وهذا بسبب صعوبة تدفق الدم في الجسم والى بطء الدورة الشهرية.
  • اللون الأحمر الباهت: قد يشير هذا اللون الى الإصابة بفقر الدم أو نقص في الحديد وهذا بسبب سوء التغذية أو عدم إتباع نظام غذائي صحي متوازن.
  • اللون البرتقالي: يدل هذا اللون على وجود التهابات في عنق الرحم وهذا بسبب اختلاط الافرازات المهبلية مع الدم مما بدوره يسبب رائحة كريهة. ومن هنا ننصحك بزيارة الطبيب ليصف العلاج المناسب.

بعد ان تعرفت على سبب نزول دم الدورة باللون الأسود الثقيل، فهل هذا اللون من علامات الحمل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!