لماذا طفلي الرضيع ينام كثيرا ولا يرضع كالعادة؟

لماذا طفلي الرضيع ينام كثيرا ولا يرضع كالعادة

لماذا طفلي الرضيع ينام كثيرا ولا يرضع كالعادة؟ تم طرح هذا السؤال كثيرًا من الأمهات! نعم، لا تظني أنك الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة إذ اشتكت نسبة كبيرة من النساء منها. لكن هل هذا الأمر طبيعي أم أن طفلك يعاني من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كان طفلك يحصل على عدد ساعات إضافية من النوم خلال النهار أو الليل، لا يجب أن تشعري بالقلق لطالما أنه يحصل على كمية حليب مناسبة خلال النهار. على سبيل المثال، في حال كان طفلك قد حصل على الحليب للتوّ ونام لأربع أو خمس ساعات بدلًا من ثلاث، لا تقلقي! سيستيقظ طفلك وحده فور شعوره بالجوع.

في بعض الأحيان، قد ينام الطفل لطيلة فترة النهار إذ يبقى مستيقظًا خلال الليل.

لكن في حال كنت تشعرين أنه لا يحصل على كمية كافية من الحليب، إذًا يفضل استشارة الطبيب. يقال أن هذا الأمر قد يشير إلى مستوى السكر في الدم عند الطفل متدني.

لذلك، إذا كنت تشعرين أن طفلك ينام لساعات إضافية، عليك التأكد من أنه لا يعاني من أي مشاكل صحية. مثلًا، يعدّ الصفار من بين المشاكل التي يمكنها أن تؤدي إلى شعور الطفل بالنعاس الزائد. هذا ويمكن أن تؤدي مشاكل الالتهابات إلى ظهور هذا العارض.

إذا طرحتِ هذا الموضوع على الطبيب، سيتأكد في حال كان وزن طفلك طبيعي بالنسبة لعمره. إذا لم يكن كذلك، سيطلب منك استيقاظ الطفل كل ثلاث ساعات من أجل إطعامه حتى ولو كان نائمًا.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟