لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية وما اهم النصائح؟

لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية وما اهم النصائح؟

المواضيع

  1. التوقيت المناسب للجماع!

  2. عدد مرات الجماع لضمان الحمل!

  3. خطوات لضمان الحمل بعد العلاقة الزوجية!

المراة التي تسعى الى الحمل والانجاب تطرح عدة اسئلة ومنها لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية وهل الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية من علامات الحمل؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه الخطوات الواجب اتخاذها بعد اتمام العلاقة الزوجية لحدوث الحمل بالاضافة الى اهم النصائح في هذا الخصوص بما فيها التوقيت المناسب للجماع.

التوقيت المناسب للجماع!

اذا كنت ترغبين في الحمل فلا شك انك تتساءلين ما هو افضل وقت للجماع بعد الدورة الشهرية، بمعنى آخر ما هو التوقيت المناسب لاتمام العلاقة الحميمة لحدوث الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء وتشير الدرااست فان افضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة من اجل ضمان الحمل هو في مرحلة الخصوبة والتي تمتد على 5 ايام قبل التبويض ويوم الاباضة. ولتحديد فترة التبويض يمكنك الاستناد على حاسبة التبويض من عائلتي.

تجدر الاشارة الى ان فرص الحمل ترتفع قبل يومين من حدوث الاباضة ويوم الاباضة. كذلك، من الجدير ذكره ان الحيوانات المنوية يمكن ان تعيش لمدة خمسة ايام بانتظار ان تنضج البويضة ويتم تخصيبها. لذا، اذا كنت تحاولين الحمل، فمن المفضل وجود الحيوانات المنوية الحية في قناة فالوب وقت الاباضة.

عدد مرات الجماع لضمان الحمل!

تماما كما سبق وشكفنا لك كم نسبه الحمل بعد الدوره مباشره؛ نكشف لك في هذا الشق عن عدد المرات المناسبة للجماع لضمان الحمل.

في الواقع، ورغم ان الكثير من الاشخاص يعتقدون ان كثرة الجماع تزيد من فرص الحمل والانجاب، الا ان دراسات عدة اكدت ان جودة الحيوانات المنوية تتاثر بعدد مرات الجماع. وتبين انه اذا امتنع الرجل عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة يومين او 3 فان الحيوانات المنوية تكون ذات جودة اكبر.

وتبين ايضا ان نسبة الحمل والانجاب ترتفع بشكل ملحوظ لدى من يمارسون العلاقة الحميمة مرة كل يوم او كل يومين.

خطوات لضمان الحمل بعد العلاقة الزوجية!

اذا كنت تتساءلين لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية، اتبعي هذه الخطوات والارشادات التي تزيد من فرص الحمل:

  • الامتناع عن استخدام المزلق الحميمي اثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لان المزلق الحميمي يعيق وصول الحيوانات المنوية الى البويضة
  • النوم على الظهر ووضع وسادة تحت الظهر مع رفع الرجلين بزاوية 30 درجة لمدة 30 دقيقة لتسهيل وصول الحيوانات المنوية الى البويضة
  • الامتناع عن دخول الحمام مباشرة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة بل الانتظار نحو نصف ساعة الى ساعة
  • الاسترخاء قدر الامكان والابتعاد عن القلق والتوتر والضغوط النفسية التي ثبت انها تقلل من فرص الحمل
  • ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح، اذ ثبت ان عدد وجودة الحيوانات المنوية يكون افضل واعلى في الصباح مقارنة بساعات المساء.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك كيفية زيادة فرص الحمل بعد العلاقة الزوجية واطلعناك على التوقيت المناسب لممارسة الجماع، ندعوك الى الاطلاع علىفوائد العلاقة الحميمة أثناء الحمل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟