كم نسبه الحمل بعد الدوره مباشره؟

كم نسبه الحمل بعد الدوره مباشره؟

المواضيع

  1. نسبة الحمل بعد الدورة

  2. عوامل تسرع الحمل بعد الدورة مباشرة

كثيرة هي الاسئلة التي تجول في بال المراة لا سيما بعد زواجها مباشرة خصوصا انها تفتقر للخبرة، واهمها هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة وهل ينزل دم الحمل في موعد الدورة؟ وعلى الرغم من كون هذا الاحتمال مستبعدا الا انه وفي بعض الحالات قد يحدث الحمل بعد انتهاء الدورة مباشرة؛ فكم نسبه الحمل بعد الدوره مباشره؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي لاكتشاف الجواب.

نسبة الحمل بعد الدورة!

بحسب اختصاصية الطب النسائي الدكتورة صديقة كمال، فانه وعلى رغم كون امكانية حدوث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة احتمالا ضئيلا جدا، الا انه ليس بالامر المستحيل. كم نسبه الحمل بعد الدوره مباشره اذا؟

في الواقع، يلاحظ الاطباء ان نسبه الحمل بعد الدوره مباشرة تختلف من امراة لاخرى وباختلاف طبيعة جسمها والهرمونات فيه. واجمالا تزداد نسبة الحمل بعد الدوره مباشرة لدى المراة التي تكون دورتها الشهرية قصيرة اي ما لا يزيد عن 22 يوماً وتستمر فترة الحيض لديها 7 ايام، وبالتالي تحدث الاباضة قبل موعد انتهاء الدورة الشهرية أو بعد انتهاءها بيوم او يومين.

عوامل تسرع الحمل بعد الدوره مباشرة!

صحيح اننا كنا قد قدمنا لك سابقا أعراض الحمل قبل الدورة، اما اذا كنت ترغبين في الحمل مباشرة بعد الدورة، نقدم لك بعض العوامل والنصائح التي تسرع حدوث الحمل بعد الدوره:

  1. تحديد ايام الاباضة عن طريق احتسابها بدقة او من خلال قياس درجة حرارة الجسم عند الصباح ومقارنتها بباقي الايام، اذ ان حرارة الجسم ترتفع في اليوم الاول من التبويض.

  2. التوقف عن تناول ادوية منع الحمل وذلك قبل موعد الدورة الشهرية

  3. ممارسة العلاقة الحميمة وذلك قبل موعد التبويض بخمسة ايام

  4. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

  5. تناول الكافيين بنسبة معتدلة اذ اثبتت الدراسات ان تناول نسبة عالية من الكافيين مرتبطة بتأخر الحمل

للمزيد: هل ايام الحمل بولد بعد الدورة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟