ما هو افضل وقت للجماع بعد الدورة الشهرية؟

افضل وقت للجماع بعد الدورة الشهرية

هل تعلمين ما هو افضل وقت للجماع بعد الدورة الشهرية؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك! لكن هل تعلمين ما هو الجواب الصحيح؟ وهل هناك أصلًا أي وقت افضل من غيره؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بعد انتهاء الدورة الشهرية، يمكنك العودة إلى ممارسة الجماع مع الزوج متى شئت. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى موضوع الحمل.

هل تكون نسبة الحمل مرتفعة في حال الجماع بعد الدورة مباشرةً؟

على الرغم من أن نسبة حدوث الحمل بعد الدورة منخفضة إلا أنها ليست مستحيلة. في حال كنت تتناولين حبوب منع الحمل، لا يجب أن تشعري أبدًا بالقلق حيال هذا الموضوع إذ تكون نسبة حدوث الحمل ضئيلة جدًّأ. أما في حال لم تستخدمي أي منها، عليك أن تعلمي أن الرغبة الجنسية تزيد بشكلٍ كبير عند دخولك فترة التبويض، أي بعد مرور أسبوع على انتهاء الدورة الشهرية. لذلك، في حال كنت تنوين الحمل، عليك التأكد من ممارسة الجماع خلال هذه الفترة بالذات.

لكن في نهاية المطاف، يعود الأمر إلى مزاجك وما اذا كنت تشعرين بالتعب أم لا. في حين أن بعض النساء يشعرن برغبة في ممارسة الجماع بعد الدورة إلا أن بعضهن الأخريات يفضلن الإنتظار لبضعة أيام لحين خروج بقايا الدم والترسبات من المهبل.

أخيرًا، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟