كيف يتم حساب الحمل من يوم التلقيح؟

كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح

المواضيع

  • كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح
  • جدول الحمل بالأسابيع

  • كيفية حساب موعد الحمل بالأيام

ان كنت تتساءلين عن كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح فتابعي مع عائلتي في هذا المقال لتكتشفي كيفية حساب الحمل بالأيام والأسابيع لتتمكني من تحديد موعد الولادة.

من الطبيعي وبعد معرفتك بحدوث الحمل ان تتسائلي كيف يتم حساب الحمل بطريقة صحيحة وذلك لتتمكني من تحديد تاريخ الولادة لتكوني على أتم استعداد لها. وفي هذا المقال سنعرفك على كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح وحساب الحمل بالأشهر والأسابيع.

كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح

لكي تتمكني من حساب الحمل من يوم التلقيح، عليك ان تعلمي ان مدة الحمل تكون غالباً 40 أسبوعاً وان لحساب الحمل عليك ان تحسبي اول يوم من آخر دورة شهرية، لهذا السبب، عندما يحين موعد الدورة الشهرية يكون الحمل قد أتم الشهر أي انك تكوني قد اتممت الشهر الأول من الحمل.

ومن الجدير بالذكر، يمكنك القيام بطريقة اخرى تساعدك بحساب موعد الولادة وهي طرح ثلاثة أشهر من اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة وإضافة 7 أيام إليها، فمثلاً اذا بدأت الدورة في 11 نيسان، ارجعي الى الخلف 3 أشهر حتى 11 كانون الثاني وأضيفي 7 أيام فستصلين الى 18 كانون الثاني وهذا سيكون موعدك ولادتك، وفي هذا السياق، من الطبيعي ان تلدي قبل أو بعد بأسبوع من هذا التاريخ.

جدول الحمل بالأسابيع

كيفية حساب الحمل من يوم التلقيح

من المعروف ان فترة الحمل تنقسم الى 3 أقسام وهي الفصل الأول من الحمل، الفصل الثاني، والفصل الثالث، وكل فصل يتكون من 13 أسبوع الى ان نصل للفصل الأخير من الحمل ونزيد أسبوع واحد لنحصل على 40 شهر من الحمل. ولكن من الجدير الذكر ان من الممكن ان لا تكمل المرأة الأسبوع الأربعين وتلد في أي اسبوع من الشهر التاسع من الحمل أي بين الأسابيع 36 الى 38.

كيفية حساب موعد الحمل بالأيام

لحساب موعد الحمل بالايام، عليك تحديد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية مع إضافة 30 يوم إليها ليتم تشكيل أشهر الحمل التسعة، ولتتمكني من تحديد موعد الولادة، عليك إضافة 280 يوم على هذا التاريخ.

هكذا اذاً ستتمكنين من حساب الحمل بالأيام والأسابيع، اكتشفي كيفية حساب الحمل بالهجري بطريقة سهلة وبسيطة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟