Tania Tania 27-01-2017

أول ما تحاول النساء الحوامل القيام به هو تحديد موعد الولادة. لكن كيف يحدث ذلك؟ هل تحصلين على نتيجة دقيقة؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

تشير العديد من الدراسات إلى أنه بإمكانك تحديد موعد الولادة من خلال إضافة 280 يوم إلى اليوم الأول من موعد الدورة الشهرية المتوقع. عليك أن تعلمي أن فترة الطمث والتبويض تحسب ضمن الأسبوعين الأولين من الحمل.

لكن قد لا تكون الفترة التي تحسبينها دقيقة إذ لن يولد الجنين إلا عندما يكون جاهزًا. لذلك، تأكدي من التحدث مع الطبيب حول موعد الولادة.

وتشير العديد من الدراسات أن 5% من النساء تمكنّ من الولادة خلال الموعد المقدّر. أما الأخريات فولدن بعد مرور أسبوع من هذا الموعد.

في هذا السياق، يدوم الحمل الطبيعي ما بين الأسابيع الـ38 والـ42 من الحمل. لذلك، لا تشعري بالقلق في حال ولادة طفلك خلال هذه الفترة.

أما في بعض الحالات، فقد تعاني المرأة من الولادة المبكرة وذلك لأسباب عدة ومن بينها الحمل بتوأم أو التدخين. أما في حال تخطيك الأسبوع الـ42، فقد ينتظر الطبيب لبضعة أياك قليلة إلا أن في هذه الحالة تزيد نسبة موت الطفل.

كخلاصة، لا يمكنك معرفة موعد ولادتك بدقة إذ لا يوجد أي طريقة للقيام بذلك. لذلك، لا تعتبر الطريقة التي ذكرناها أعلاه إلا كطريقة مسلية يمكنك اعتمادها في المنزل.

الحمل الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على