كيفية تعليم الاطفال الحروف العربية

كيفية تعليم الاطفال الحروف العربية

هل تريدين تعليم الاطفال الحروف العربية إلا أنك لا تعلمين من أين تبدأين؟ لا تقلقي حيال هذا الموضوع إذ سنسهل الأمر عليك من خلال تقديم أبرز الطرق المسلية التي يمكنك القيام بها من أجل هذه الغاية.

  • القراءة: القراءة ثم القراءة ثم القراءة! تعتبر هذه الوسيلة فعالة من أجل البدء بتعليم الطفل الأحرف. تخيلي نفسك في مكانه، ألاّ تفكرين مليًا بالقصص والحكايات التي تسمعينها؟ سيكون الأمر ذاته بالنسبة لطفلك. هذا ويمكنك اختيار القصص التي بداخلها صور لكي يتمكن الطفل من فهم ما تحاولين قوله. لذلك، اختاري القصة المناسبة لطفلك وامضي الوقت المسلي معه.
  • تعليم الطفل لفظ أحرق إسمه: قبل البدء بتعليمه كل الأحرف الأبجدية، يمكنك البدء من خلال تعليم الطفل كيفية لفظ اسمه ومن خلال لفظ كل حرف من أحرف اسمه. في هذه الحالة، سيتعلم الطفل كيفية لفظ اسمه وسيتمكن من حفظها بسرعة.
  • القيام بأنشطة يومية حسب ترتيب الأحرف الأبجدية: يمكنك البدء من حرف ال "أ" وصولًا إلى آخر حرف الـ "ي". ابدأي نهارك من خلال القول لطفلك أن اليوم يوم حرف ال"أ" وتبدأين القيام بالأنشطة المسلية التي تبدأ بهذا الحرف. نضمن لك أن الطفل لن يتمكن من نسيان هذا الحرف أبدًا.
  • الطبخ: يمكنك القيام بالحلويات على شكل الأحرف الأبجدية ولا تسمحي لطفلك أن يأخذ أي منها قبل التمكن من لفظ الحرف الذي يريد تناوله! في حال لم يتمكن من لفظه تساعديه على ذلك إلا أنه يجب على الطفل اختيار حرف آخر.

هل لاحظت كم هي مسلية هذه الطرق التي اختارناها لك؟ جربيها مع طفلك ولن تندمي!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!