إليك كيفية انقاص الوزن بسرعة بدون رياضة!

كيفية انقاص الوزن بسرعة بدون رياضة

المواضيع

  • كيفية انقاص الوزن بسرعة بدون رياضة

ان كنت تتساءلين كيف يتم انقاص الوزن بسرعة بدون رياضة فتعرفي مع عائلتي على الطرق والحيل التي يمكنك اتباعها للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع من دون رياضة.

لا شك ان ممارسة التمارين الرياضية تعلب دور كبير في عملية التخلص من الوزن الزائد والمحافظة على الجسم الرشيق، إلا ان هناك الكثير من الأشخاص لا يملكون الوقت للمارسة التمارين ويبحثون عن طرق اخرى لانقاص الوزن. تابعي معنا لتكتشفي اهم هذه الطرق.

المضع جيداً وببطء

ان مضغ الطعام جيداً يجعلك تأكلين ببطء أكثر وهذا بحسب دراسة تم تجربتها على 23 شخص كانوا يتناولون الطعام بسرعة وكسبوا الوزن بشكل كبير، وعندما غيروا عاداتهم ومضغوا الطعام ببطء، خسروا الكثير من وزنهم في زمن قصير. تجدر الإشارة ان تناول الطعام ببطء يساعد على الشعور بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية وهي طريقة سهلة لمنع زيادة الوزن وخسارته.

استخدام أطباق صغيرة للوجبات غير الصحية

من الأمور التي قد تتفاجئين بها هي ان حجم الأطباق يلعب دور كبير في زيادة الوزن أو نقصانه، فحسب الكثير من أخصائيي التغذية، ان استخدام طبق أصغر يساعدك على تناول كميات أصغر من الطعام خاصةً المأكولات الغير صحية.

الإكثار من تناول البروتين

من المعروف ان البروتين له تأثيرات قوية على الشهية، فهو يساعد على الشعور بالإمتلاء ويقلل من الجوع ومن السعرات الحرارية. فقد وجدت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ساعد الكثير من الأشخاص على فقدان الوزن بشكل سريع، فلا تترددي بادخاله الى نظامك الغذائي.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع والإمتلاء لساعات طويلة مما يؤدي بدوره الى خسارة الوزن.

شرب الماء بانتظام

من المعروف ان لشرب الماء فوائد كثيرة على الصحة، ولعل أهم هذه الفوائد هي انه يساعد في التخلص من الوزن خاصةً ان تم شربه قبل كل وجبة. الجدير بالذكر وبحسب دراسة أُجريت، ان في حال شرب كمية وفيرة من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام، يساعد هذا على التقليل من الجوع والسعرات الحرارية. ننصحك من هنا اذاً باستبدال كل المشروبات الاخرى مثل المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على السكر بالماء.

التقليل من حجم الوجبات

ان الوجبات الكبيرة تشجع الناس على تناول المزيد من الطعام مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل كبير. ولكن في حال قمت بالتقليل من حجم وجباتك، ستتناولين سعرات حرارية أقل بكثير.

النوم وتجنب التوتر

عندما يتعلق الأمر بالصحة، غالباً ما يهمل الناس النوم والتوتر، ولكن كلاهمها لديهما تأثيرات قوية على الشهية والوزن! يجب ان تعلمي ان قلة النوم قد تعطل هرمونات الليبتين وهرمون الجريبلين وهما هرموني الشبع والجوع، يمكن ان يؤدي تقلب هذه الهرمونات الى زيادة الرغبة في الجوع وتناول الوجيات غير الصحية مما يؤدي الى زيادة السعرات الحرارية والوزن. ومن هنا ننصحك بالحصول على ساعات نوم كافية والابتعاد عن القلق والتوتر للحفاظ على صحة ووزن مثالي.

بهذه الطرق الفعالة ستتمكنين من التخلص من الوزن الزائد من دون ممارسة التمارين الرياضية، كما ويمكنك اتباع افضل ريجيم صحي لخسارة الوزن بشكل أسرع.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!