ما هو أفضل رجيم صحي لانقاص الوزن؟

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن

هل تعانين من السمنة وتبحثين عن أفضل رجيم صحي يساعد على خسارة هذا الوزن الزائد؟ تقدّم لك "عائلتي" اليوم أفضل نظام غذائي يمكنك أن تتبعيه لإنقاص أو خسارة الوزن.

تشير العديد من الدراسات إلى أن بإمكانك خسارة نحو كيلوغرام في الأسبوع في حال اتباعك نظاماً غذائياً صحياً وممارستك بعض التمارين الرياضية المفيدة.

في حال كنت تريدين إنقاص الوزن بشكلٍ سريع، يتوجب عليك تخفيف كمية الطعام التي تتناولينها وزيادة ممارستك للتمارين الرياضية. على سبيل المثال، في حال كنت تتناولين نحو 1050 إلى 1200 سعرة حرارية في النهار وممارستك نحو ساعة واحدة من الرياضة يوميًا، يمكنك خسارة نحو 1.5 كيلوغرامًا إلى كيلوغرامين في الأسبوع.

هذا وعليك التخفيف من نسبة الأملاح والنشا التي تحصلين عليها إذ عند انخفاض نسبة الأنسولين، يحرق الجسم الدهون بدلًا من الكاربوهيدرايت.

كما تشير العديد من الدراسات إلى وجوب التركيز على تناول الفاكهة والخضراوات وبياض البيض ومنتجات الصويا والدواجن والأسماك والمحار ومنتجات الألبان غير الدسمة واللحوم الخالية من الدهون بنسبة 95٪. بمعنى آخر، عليك التركيز على إدخال البروتين والدهون والخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكاربوهيدرايت إلى نظامك الغذائي. كما عليك أن تعلمي أن لا يجب أن تحصلي على أكثر من 50 غرامًا من الكاربوهيدرايت في النهار.

أيضًا، ينصح الأطباء بالإعتماد على النصائح التالية عند اتباعك نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن:

  • تناول الخضراوات بكثرة للشعور بالشبع.
  • تناول نسبة كبيرة من المياه.
  • عدم شراء الحلويات والأطعمة غير الصحية ووضعها في المنزل.
  • عدم تناول الطعام بسبب شعورك بالضجر.
  • عدم تفويت أي وجبة خلال النهار.


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟