كم قطره فيتامين د للاطفال

كم قطره فيتامين د للاطفال

جميعنا نعلم مدى اهمية حصول الطفل على الفيتامين د وذلك من اجل نموه بشكلٍ سليم ومن أجل تعزيز عمل الجهاز الهضمي وغيرها. ولكن هل تعلمين كم قطره فيتامين د للاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

زيادة نسبة الفيتامين د يؤدي الى ظهور آثار جانبية غير مرغوب فيها

تعتبر قطرات الفيتامين د طريقة سهلة وآمنة من أجل التأكد من حصول الطفل على 400 وحدة وطنية من هذا الفيتامين. يمكن للطفل أن يحصل على هذه القطرات إما من خلال وضع الكمية اللازمة على ملعقة أو من خلال إضافتها إلى وجبة الطعام التي يحصل عليها. ولا يحتاج الطفل عادةً إلى أكثر من قطرة واحدة.

انتبهي جيدًّا من عدم إعطاء الطفل كمية زائدة من الفيتامين د وإلا سيؤدي إلى معاناته من أعراض كثيرة ومن بينها القيء والدوران وفقدان الشهية وغيرها.

ماذا أفعل إذا لم يتقبل طفلي قطرة الفيتامين د؟

نسبة عدم تقبل طفلك هذه القطرة ضئيلة جدًّا إذ لا نكهة لها ولا تحتوي على أي مواد حافظة ولا نكهات اصطناعية ولا ألوان مضافة. تحتوي القطرة فقط على الفيتامين د3 ود2 التي يحتاج إليها الطفل.

لكن لا ننصحك باستخدام قطرة الفيتامين د قبل التحدث مع الطبيب إذ يمكن أن تختلف أنواع القطرات حسب عمر الطفل. هذا وقد يفضل الطبيب أحيانًا عدم إعطاء الطفل هذه القطرة لسببٍ أو لآخر والإعتماد على الطرق الكثيرة الأخرى التي من شأنها أن تؤمن النسبة اللازمة من الفيتامين د للطفل. على سبيل المثال، تتعدد الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظام طفلك الغذائي والتي تحتوي على نسبة عالية من هذا الفيتامين. لذلك، لا تتسرعي واحصلي على موافقة الطبيب أولًا.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!