فيتامينات لها قدرات فعالة في زيادة طول الطفل!

فيتامينات لها قدرات فعالة في زيادة طول الطفل

عندما يتعلّق الأمر بطول طفلك، كثيرة هي العوامل التي تدخل إلى المعادلة وتلعب دوراً أساسياً في ذلك. وفي طليعة هذه العوامل تأتي الوراثة، يليها النظام الغذائي اليومي للطفل لذلك قدمنا لك في وقت سابق عينة من الاطعمة لزيادة الطول لدى الأطفال، اما اليوم ولأن الأمر يستحق فعلًا سنعرفك على فيتامينات لها قدرات فعالة في زيادة طول طفلك، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

4 فيتامينات لزيادة طول الطفل!

لزيادة طول طفلك، 4 فيتامينات لا تغفلي عنها!

  1. فيتامين A: يعتبر هذا الفيتامين من الأفضل على الإطلاق ومن العناصر الضرورية التي يجب ان تتوفر في جسم طفلك اذ يحافظ على نسبة الكالسيوم الطبيعية في الجسم ويعزز من تخزينها في العظام مما يساهم بالتالي في نمو العظام والأنسجة. ومن أبرز مصادره المانجو والسبانخ والملفوف بالإضافة الى منتجات الألبان والاجبان.

  2. فيتامين B: تعزز هذه الفيتامينات نمو الطفل والذي يساهم في وصول الكمية اللازمة من الدم إلى الأعضاء. لذلك، قومي بإضافة والمكسرات وفول الصويا والأرز وغيرها إلى نظام طفلك الغذائي.

  3. فيتامين F: ما لا يعرفه الكثيرون أنّ هذا الفيتامين يقوي جسم الطفل ويسرع عملية النمو لديه. اما الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين فتتضمن المكسرات والبذور والبقوليات وزيت بذور العنب وغيرها.

  4. فيتامين D: توصلت بعض الأبحاث الى استنتاج مفاده أن قصر القامة عند الأطفال في مراحل النمو ناتج من نقص الفيتامين D، وهنا نشير الى أن هذا الفيتامين يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم. اما مصادره الطبيعية فهي منتجات الألبان والاجبان وصفار البيض وبعض الأسماك الأساسية لبناء الجسم والعظام وزيادة الطول.

والآن وقد بت تعرفين ما هي الفيتامينات التي تزيد طول الطفل، هل ستترددين في ادخالها الى نظام طفلك الغذائي؟

إقرأي أيضًا: اطعمة تزيد وزن الطفل بسرعة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!