ما هو علاج الاسهال عند الرضع؟

علاج الاسهال عند الرضع

طفلك يتبرز عدة مرات في اليوم أكثر من المعتاد؟ وتلاحظين أن برازه أصبح سائلاً؟ إذا صغيرك مصاب بالإسهال ويجب إيجاد العلاج المناسب له. "عائلتي" تساعدك في تخلص طفلك من الإمساك بطرق سهلة وطبيعية.

يعاني العديد من الأطفال الرضع من الإسهال نتيجة إصابتهم بفيروسات أو بعدوى البكتيريا، أو في حال إصابتهم بأمراض الجهاز الهضمي، هذا وقد تسبب ظهور الأسنان الإسهال عند بعض الأطفال.

يتعرض جسم الطفل الى الجفاف نتيجة إصابته بالإسهال، لذلك يجب إيجاد العلاج الفوري. إذا كان طفلك يرضع رضاعةً طبيعية فيجب الإكثار من عدد الرضاعات أكثر من المعتاد. أمّا إذا كان طفلك يرضع رضاعة صناعية فيجب أن يكون الحليب خالياً من اللاكتوز. وفي حالات الإسهال الشديد يجب وعدم تقبّل الطفل للرضاعة يجب إستشارة الطبيب فوراً فطفلك بحاجة الى دخول المستشفى لتعويض السوائل عن طريق الوريد.

إذا كان طفلك قد تخطى سن الستة أشهر فهناك بعض الاطعمة التي يمكنك إطعامه إياها وتساعد على وقف الإسهال كالموز، هريس التفاح المطبوخ، خليط من الجزر المسلوق مع هريس الموز. هذا إضافةً إلى الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف والتي بدورها تسبب الإسهال.

يجب الإنتباه جيداً إلى صحة الطفل والأعراض التي من الممكن أن ترافق الإسهال كارتفاع في الحرارة، أو وجود دم في البراز، قيء متكرر... واستشارة الطبيب فوراً وخصوصاً إذا ما كان طفلك أقل من 3 أشهر.

للمزيد:4 طرق فعالة لعلاج الجفاف عند الاطفال الرضع



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟