عبير.عقيقي عبير.عقيقي 28-10-2021

تسأل الأم الجديدة عن عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني، والإجابة المفصلة حول هذا الموضوع تجده حتمًا على موقع عائلتي الذي يهتم بك وبأطفالك اهتمامًا خاصًا.

ias

هل لاحظت أن عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني ازدادت؟ هناك العديد من معالم النمو والتطور المثيرة التي ستلفت انتباهك بمجرد أن يبلغ طفلك شهرين من العمر. وفي إجابتنا عن أسئلتك حول أكل رضيعك في هذا السن، إليك التفاصيل الكاملة لجدول الـ 24 ساعة.

عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني

سواء كنت ترضعين طفلك بالزجاجة أو تقومين بالرضاعة الطبيعية، فمن المحتمل أن تستغرق الرضاعة جزءًا كبيرًا من اليوم. في عمر الشهرين، استمري في اتباع إشارات جوع طفلك، وعندما يشبع وينام من بعدها لمدّة ما بين 3 الى 4 ساعات، يمكنك أن تشعري بالاطمئنان إلى أن الطفل يتغذى جيدًا.

  • الحليب بالزجاجة: ما هي كمية الحليب الاصطناعي التي يجب أن تعطيها لطفل عمره شهرين؟ من المحتمل أن يرضع طفلك الذي يرضع من الزجاجة كل ثلاث إلى أربع ساعات، ومن المحتمل أن يتناول ما يقرب من 120 الى 150 مل في كل جلسة. تمامًا مثل البالغين، قد يتناولون وجبة حيث يكونون جائعين جدًا أو لا يأكلون كثيرًا على الإطلاق عندما لا يكونون في حال جوع شديد. وهذا امر طبيعي، لا تقلقي!
  • الرضاعة الطبيعية: في الحقيقة، إذا كنت تعتمدين طريقة الرضاعة الطبيعية الصحيحة، ستلاحظين أنّها تختلف عن الاصطناعية، لجهة أن حليب الأم يكون أقل سماكة وبالتالي قد يجوع الطفل أسرع. لذا، يحتاج الطفل البالغ من العمر شهرين الى الرضاعة الطبيعية كل ساعتين إلى ثلاث ساعات تقريبًا. إذا كان طفلك ينام لفترات أطول مما كان عليه من قبل، فأنت محظوظة! ولا داعي لإيقاظه لإرضاعه. سيخبرك طفلك عندما يكون جائعا!

جدول تغذية الطفل في عمر الشهرين خلال 24 ساعة

  • الطفل الذي يشرب الحليب الاصطناعي: يحتاج كل 3 على 4 ساعات الى ما يقارب 150 مل. وذلك من 6 الى 7 مرات في النهار.
  • الطفل الذي يشرب حليب الأم: يحتاج كل ساعتين الى 3 ساعات الى الرضاعة الطبيعية، وذلك على مدار الـ 24 ساعة حتى يشبع في كل مرة.

هل يشبع الطفل في سن الشهرين؟

تتبعي الحفاضات الرطبة والمتسخة. يمنحك عدد الحفاضات التي تغيرينها أدلة حول ما إذا كان طفلك يتمتع بصحة جيدة ويحصل على ما يكفي من الطعام أم لا. كما أنصحك بأن تتعرفي الى علامات عدم شبع الطفل من الرضاعة الطبيعية.

ضعي في اعتبارك أن كل طفل فريد من نوعه وقد يتبول من مرة كل ساعتين إلى مرة واحدة فقط كل أربع إلى ست ساعات. قد يكون أقل من ست حفاضات مبللة علامة على الجفاف الخفيف، انتبهي!

إذا كان هناك انخفاض كبير في عدد الحفاضات المبللة أو بدا فم طفلك جافًا، فقد يكون مصابًا بالجفاف. إذا كان لديك أي شك، فاستشري طبيبه الخاص.

لا يوجد رقم "صحيح" عندما يتعلق الأمر بحفاضات البراز أيضًا. يمكن للأطفال بعمر شهرين أن يتغوطوا من عدة مرات في اليوم إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع. إذا كان طفلك يتغوط بشكل أقل من المعتاد ولكن البراز ناعم وكان طفلك بصحة جيدة، فقد لا يكون هناك سبب للقلق. ومع ذلك، إذا كنت قلقة، فسيكون طبيب طفلك الخاص قادرًا على التحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام.

وأخيرًا، اليك كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث.

الأمومة والطفل الأم والطفل الرضاعة الطفل في الشهر الثاني غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على