كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث؟

كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث؟

تابعي قراءة ما نقدّمه لك على موقع عائلتي حول كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث بالتفصيل والفرق بين كمية الرضاعة الطبيعية والحليب الصناعي.

في الشهر الثالث من عمر طفلك، تغيرات عدّة ستلاحظينها. فنموّه في هذه الفترة يتسارع بشكل كبير، إذ يبدأ بالضحك،ينام أكثر في الليل، يصدر أصواتًا ويتابع الأشياء بنظره. وفيما خص تغذيته، يختلف كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث حسب إذا كانت الرضاعة طبيعية أم لا. وفيما يلي أكشف لك عن عيارات الحليب لرضيعك في الشهر الثالث.

الرضاعة الطبيعية: كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث؟

مع تقدم الرضيع في السن، يبدأ في الرضاعة الطبيعية مرات أقل وينام لفترات أطول في الليل. من المحتمل أن يكون طفلك الرضيع يأكل ما يكفي إذا:

خلال فترات النمو السريع، قد تلاحظين أن طفلك الصغير يرغب في الرضاعة أكثر. وفي الحقيقة، يرسل هذا الإرضاع المتكرر إشارة لإنتاج المزيد من الحليب، وفي غضون يومين، سوف يتوازن العرض والطلب.

والجدير ذكره أن الرضاعة الطبيعية تحصل عند طلب الرضيع لذلك، ولا يمكن تحديد كم مل يشرب الرضيع، ولكن الأكيد أن الطلب على الرضاعة يتزايد في الشهر الثالث.

الحليب الصناعي: كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثالث؟

يهضم الأطفال الحليب الصناعي ببطء أكثر من حليب الثدي. ومع نمو طفلك، يمكنه أن يأكل أكثر في كل رضعة وقد يمضي فترات أطول بين الوجبات. ستلاحظين أيضًا أن طفلك بدأ ينام لفترة أطول في الليل.

بحلول الشهر الثاني والثالث، كم مل من الحليب يحتاج الرضيع؟ في الحقيقة، يحتاج طفلك من 120 الى 150 مل عند كل وجبة. والجدير ذكره، أنّه من السهل الإفراط في إطعام الطفل عند استخدام الحليب الصناعي لأن الشرب من زجاجة الحليب أسهل من الشرب من الثدي.

لا تسندي الزجاجة أبدًا، إذ قد يؤدي تدعيم الزجاجة إلى اختناق طفلك ويزيد من فرص الإصابة بعدوى الأذن وتسوس الأسنان.

وأخيرًا، تعلمي طريقة الرضاعة الطبيعية الصحيحة لتتمكني من إرضاع طفلك أطول فترة ممكنة.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟