كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني وما العلامات التي تدل على شبعه؟

كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني وما العلامات التي تدل على شبعه؟

المواضيع

  1. كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني؟

  2. علامات شبع الطفل في الشهر الثاني!

تتساءلين كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني وما هي العلامات التي تدل على شعوره بالشبع وحصوله على كفايته من الحليب وترغبين في معرفة ما وزن الرضيع في الشهر الثاني؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه على كل هذه التسؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حاجة الرضيع الى الحليب في الشهر الثاني.

كثيرة هي التساؤلات التي تطرحها الام خصوصا التي تختبر ذلك للمرة الاولى وغالبا ما ترتبط تساؤلاتها بتغذية طفلها الرضيع وحاجته الى الحليب، ومن بينها نذكر كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني وما هي العلامات التي تدل على شبعه؟

كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال ما هي عدد ساعات نوم الرضيع في الشهر الثاني، نجيبك في ما يلي على سؤال كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني؟

في الحقيقة، وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال فان حاجة الطفل الى الحليب وعدد مرات رضعته تختلف باختلاف كل طفل وباختلاف عدة عوامل وابرزها صحة الرضيع ووزنه، ولكن بشكل عام يحتاج الرضيع في الشهر الثاني ما بين 150 الى 200 ملل للكيلوغرام الواحد.

واجمالا يرضع الطفل في الشهر الثاني بمعدل كل ساعتين الى ثلاث ساعات اي ما يعادل 8 الى 12 رضعة في اليوم، وقد تزيد عدد الرضعات او تخف مقارنة بالشهر الاول.

تجدر الاشارة الى انه في حال قلة رضعات الطفل فهذا لا يعني بالضرورة انه لا يحصل على كفايته من الحليب، لذلك يجب الانتباه الى علامات شعور الرضيع بالشيع.

علامات شبع الطفل في الشهر الثاني!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على علامات شعور الرضيع بالشبع في الشهر الثاني:

  1. الشعور بالنشاط خلال النهار وبعد الرضعة

  2. عدم شحوب او اصفرار لون الجلد

  3. ازدياد وزنه ونموه بشكل طبيعي

  4. تبليل الحفاض بمعدل 5 الى 6 مرات في اليوم والتبرز بعد الرضاعة

  5. النوم بطريقة افضل في الليل

  6. الابطاء في عملية الرضاعة والتوقف عنها

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني وما هي العلامات الدالة على شعوره بالشبع، ندعوك الى اكتشافكيف يتغير حليب الأم بحسب احتياجات الطفل.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟