عائلة تتكلم عن حالة طفلها الذي كاد يخسر حياته لتوعية أهال كثر قبل فوات الأوان!

عائلة تتكلم عن حالة طفلها لتوعية أهال كثر قبل فوات الأوان

جايمي جونز طفل يبلغ 7 أعوام كان يعيش كأقرانه في سنّه حياة طبيعية جدًا وهو أيضًا كأي طفل آخر معرض للإصابة بنزلات البرد والحمى وأعراض مرضية أخرى تعتبر طبيعية في معظم الحالات.

الا أن الحال لم تكن كذلك مع جايمي الذي نقله والداه لـ3 مرات متتالية الى المستشفى بعد أن كان قد أصيب بحمى وأعراض طفيفة أخرى شخّصها الأطباء في المرات الثلاثة على أنها التهابًا عاديًا يصيب الأطفال لكنهم وفي المرة الرابعة التي أدخل فيها الطفل الى المستشفى اكتشفوا أن طفل الـ7 سنوات مصاب بمرض كاواساكي.

مرض كاواساكي هو مرض يصيب الجلد، الفم والعقد اللمفاوية وغالبًا ما يظهر لدى الأطفال ما دون الخامسة من العمر. وفي الوقت الذي لا يعرف مصدره بعد، أعراضه هي التالية:ارتفاع حرارة الطفل، الطفح الجلدي، التهاب العينين واحمرار البلعوم وتجويف الفم، وتورم أكف اليدين والقدمين بالإضافة الى تضخم العقد اللمفاوية في الرقبة.

وقد تظهر بعض الأعراض الأخرى لدى الأطفال كالإسهال والتقيؤ والم في البطن. اما التداعيات الأخطر له فهي تضرر القلب وهذا ما حصل مع جايمي.

فالأطباء لم يستطيعوا تشخيص المرض الا بعد أن وصل الى القلب مما أدى الى تمدد الأوعية الدموية والشريان البطني لديه. جايمي اليوم يتلقى العلاج لكنه يضع جهازًا لمراقبة القلب طيلة الوقت ولا يسمح له بالقيام بكل النشاطات التي تتعب قلبه.

أما والداه فقد نشرا قصة طفلهما على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل توعية أهال كثر على هذا المرض الذي قد يوصل أطفالهم الى مكان لا ينفع الندم فيه ويصران على عدم تجاهل الأهل لحدسهم لأنه قد ينقذ أطفالهم في كثير من الحالات!

إقرأي ايضًا: ما هي اسباب الطفح الجلدي عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!