ما هي طريقة حساب موعد الولادة القيصرية؟

طريقة حساب موعد الولادة القيصرية

المواضيع

  • اسباب الولادة القيصرية
  • طريقة حساب موعد الولادة القيصرية

  • طريقة حساب موعد الولادة القيصرية الثالثة

تتساءل المرأة الحامل عن طريقة حساب موعد الولادة القيصرية خاصة ان كان هذا حلمها الأول، ومن هنا سنعرض لك حساب موعد الولادة القيصرية بحسب عددها واسباب هذه الولادة.

بعد ان قام طبيبك بتحديد نوع ولادتك وحدد انها ولادة قصيرية، لا شك ان التساؤلات بدأت تدور في ذهنك عن كيفية حساب موعد هذه الولادة وفي أي يوم يمكنك ان تلدي. ومن هنا سنعرفك على كيفية حساب هذه الولادة بحسب عددها وعن اسباب الولادة القيصرية.

اسباب الولادة القيصرية

ينصح الطبيب الخضوع للولادة القيصرية للأسباب التالية:

طريقة حساب موعد الولادة القيصرية

يجب ان تعلمي أولاً ان تختلف حساب موعد الولادة القيصرية بحسب اذا كانت هذه الولادة الأولى والثانية أو الثالثة. فإذا كانت هذه الولادة القيصرية الأولى أو الثانية، فسيحدد الطبيب موعد ولادتك في الشهر التاسع من الحمل. ومن هنا قد يلجأ الطبيب الى القيام بهذه العلمية في وقت مبكر ولا تُعتبر هذه مشكلة في حال تم إكتمال جميع أعضاء الجنين وإن اطمئن ان كل شيء بخير. قد يحدد طبيبك اجراء العملية في الأسبوع التاسع والثلاثون من الحمل بحيث تكون في هذه الفترة اكتمل نمو الرئتين وابتعد الخطر عن الجنين.

طريقة حساب موعد الولادة القيصرية الثالثة

كما ذكرنا ان موعد الولادة القيصرية يختلف بحسب عددها، فإذا كانت هذه الولادة القيصرية الثالثة، سيوصي الطبيب بإجراء هذه الولادة في أو وقت من الأسبوع الثامن والثلاثين وهذا بسبب المخاطر المرتبطة بتكرار هذه الولادة. ومن هذه المخاطر التي تترافق مع الولادة القيصرية الثالثة نذكر لك التعرض لتمزق في جدرا الرحم، التصاق المشمية في جدار الرحم مما يؤدي الى النزيف اثناء الولادة، والإصابة بضغف في عضلات الرحم.

هكذا اذاً يتم حساب موعد الولادة القيصرية، فهل تعرفين ما هي سلبيات الولادة القيصرية ومخاطرها على الأم؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!