الولادة القيصرية الثالثة في اي اسبوع؟

الولادة القيصرية الثالثة في اي اسبوع

المواضيع

  • أسباب الولادة القيصرية
  • هل الولادة القيصرية الثالثة آمنة
  • ما عدد العمليات القيصرية التي يمكن للمرأة القيام بها
  • الولادة القيصرية الثالثة في اي اسبوع

الولادة القيصرية الثالثة في اي اسبوع هو سؤال تطرحه النساء اللواتي حملن للمرة الثالثة وسيدلن ولادة قيصرية ويتسائلن ان كانت الولادة القيصرية آمنة.

أسباب الولادة القيصرية

هناك حالتين من الولادة التي يمكن للنساء انجاب الجنين من خلالهما، وهما الولادة الطبيعية والولادة القيصرية. تُعتبر الولادة الطبيعية أكثر آماناً من الولادة القيصرية فعندما تتم هذه العملية يصبح بإمكان الحامل الخروج مباشرة من المستشفى او الانتظار لمرور 24 ساعة؛ وتنتظر الحامل دخولها في الشهر التاسع لتحدث هذه العملية بشكل طبيعي من دون تدخل جراحي او شق البطن.

أمّا في حال الولادة القيصرية، يقوم الطبيب بتحديد اليوم المناسب الذي سيجري به هذه العملية وذلك وفق أسباب سنتكلن=م عنها الآن، وهذه العملية هي عملية جراحية يقوم الطبيب من خلالها بشق البطن لإخراج الجنين، فما هي أسباب الولادة القيصرية؟

هل الولادة القيصرية الثالثة آمنة

تخضع الكثير من النساء للولادة القيصرية لأكثر من مرة واحدة مما يزيد من تسائلهن اذا كان تكرار هذه العملية لأكثر من مرة أو لثلاث مرات، فهل الولادة القيصرية الثالثة آمنة؟

تتخوف النساء منالتعرض للأمراض والمشاكل الصحية عند القيام بالعملية القيصرية لأكثر من مرة وبالأخص للمرة الثالثة، وهذه هي ابرز المشاكل والمخاطر التي من الممكن ان تتعرض لها المرأة:

  • إلتصاق المشيمة بشكل غير طبيعي في جدار الرحم مما يؤدي الى حدوث نزيف أثناء الولادة.
  • الاصابة بضعف عضلات الرحم الذي من المحتمل ان يؤدي بدوره الى حدوث نزيف.
  • التعرض لتمزق في جدار الرحم الذي يكون سببه كثرة العمليات القيصرية.

ما عدد العمليات القيصرية التي يمكن للمرأة القيام بها

لم يُحدد العدد الذي يمكن للمرأة الخضوع للعملية القيصرية له لكن كل ما ازدات هذه المرات كلما ازادت المخاطر والمضاعفات التي تنجم عنها مثل التعرض للنزيف وللإلتصاق الذي كنا قد تحدثنا عنه في الأعلى، فمن الممكن ان تترك كثرة هذه العمليات الندب في مكان اجرائها وفي المكان الذي تلتئم جروح هذه العملية به.

الولادة القيصرية الثالثة في اي اسبوع

تتسائل النساء اللواتي خضعن للعملية القيصرية لأكثر من مرة عن متى موعد هذه العملية في الحمل الثالث، ففي أي اسبوع تتم هذه العملية في الحمل الثالث؟

لا يختلف موعد الولادة القيصرية في الولادة الثالثة أو في أي ولادة اخرى، فمن المستحيل ان تتقدم او تتأخر هذه العملية عن وقتها الطبيعي لأن الطبيب هو من يُحدد هذه موعد هذه العملية وذلك بحسب أمور معينة ومن اهمها إكتمال نمو أعضاء الجنين بكاملها واستعداده ليخرج من رحم الأم.

من هنا تكوني قد تعرفت عن متى تتم الولادة القيصرية في الحمل الثالث، فهل تعرفين كم تستغرق الولادة القيصرية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!