5 طرق تساعد على الحمل السريع مضمونة النتائج!

طرق تساعد على الحمل السريع

إن كنت تتساءلين ما هي افضل طرق تساعد على الحمل السريع فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أهم هذه الطرق التي تلجأ إليها العديد من النساء.

بعدما أصبحت مستعدة للحمل، لا شك أنك بدأت بالبحث عن الطرق التي تُسرع من حصول الحمل لكي تبدأي مرحلة جديدة في حياتك. ومن هنا إختارت عائلتي أن تعرض لك أهم هذه الطرق التي قد تكون فعال في تسريع حلمك.

راقبي دورتك الشهرية

يتفق العديد من الأطباء أن كل إمرإة تُخطط للإنجاب، من الضروري أن تراقب دورتها الشهرية لتكتشف إن كانت دروتها منتمظة أو لا، وقد أشارت الدراسات أن من خلال هذه الطريقة يمكنك التنبؤ بموعد الإباضة. ونضيف الى هذا أن البويضة تبقى خصبة لمدة 12 الى 24 ساعة فقط من إطلاقها ومن الممكن للحيوانات المنوية ان تبقى على قيد الحياة في جسم المرأة لمدة 5 أيام.

راقبي الإباضة

وفي حال كانت دورتك الشهرية مُنتظمة، يكون موعد الإباضة قبل بأسبوعين تقريباً من موعد الدورة، أما في حال عدم إنتظامها، يكون التنبؤ بموعد الإباضة صعب جداً ولكن قد تحدث قبل بـ 12 الى 16 يوماً من موعد الدورة. ومن هنا من الممكن أيضاً لمراقبة أيام التبويض ان تراقبي مخاط عنق الرحم وهذا من خلال رؤية شكل وكمية هذا المخاط، فقبل موعد الإباضة، تكونين أكثر خصوبة وتكون الافرازات رقيقة ولزجة مما يساعد الحيوانات المنوية في الوصول الى البويضة.

تناولي الفيتامينات

أكد العديد من الأطباء أن تناول الفيتامينات ومكملاتها قبل الحمل هي من الطرق التي تُسرع في حدوث حمل، ولهذا السبب ينصحك الأطباء بالبدء بتناول هذه الفيتامينات مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامين سي وغيرها من المعادن والفيتامينات قبل الحمل وخلاله.

مارسي العلاقة الزوجية في أيام" نافذة الخصوبة"

بحسب المُنظمة الأميركية للطب التناسلي، تمتد "نافذة الخصوبة" وهي أفضل الأيام لحدوث حمل قبل بـ 5 أيام من الإباضة وفي يوم الإباضة، ولحدوث الحمل، يجب ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الأيام. وأثبتت هذه المنظمة ان هناك العديد من المفاهيم الخاطئة القديمة حول الحمل، فمثلاً لا يوجد أي دليل ان هناك وضعية للجماع تساعد على الحمل وأن الاستلقاء على الظهر لا يزيد من احتمال حدوث الحمل أيضاً

تناولي الأطعمة الصحية

أكد الأطباء أنه من الضروري إذا كنت تُخططين للحمل أن تتناولي الأطعمة التي تعزز الخصوبة ما يعني الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين والكالسيوم. والى جانب تناول مكملات حمض الفوليك، يمكنك ان تحصلي على فيتامين ب من خلال تناول الخضروات الورقية الداكنة والبروكلي والفواكه الحمضية وأكثري من تناول الأسماك عالية الزئبق.

كما وننصحك من هنا بتناول أهم الأعشاب التي تُنشط وتعزز المبايض!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟