اكتشفي افضل وضعيات لحصول الحمل والتوقيت المناسب!

اكتشفي افضل وضعيات لحصول الحمل والتوقيت المناسب!

المواضيع

  1. التوقيت المناسب لحدوث الحمل!

  2. افضل وضعيات لحصول الحمل!

  3. نصائح بعد الجماع لزيادة فرص الحمل!

تبحثين عن افضل وضعيات لحصول الحمل وعن خطوات سهلة تساعدك على الحمل وتتساءلين ما هو افضل وقت للجماع لتعزيز فرص الحمل وزيادتها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل والدقيق الذي تكشف لك فيه الاجابة عن كل هذه التساؤلات وتقدم لك ابرز النصائح في هذا السياق.

في حين تلجأ بعض النساء الى وسائل منع الحمل الطبيعية او بالادوية والوسائل الطبية، تبحث نساء اخريات عن طرق لتعزيز فرص الحمل ومنها من ابرزها الوضعيات الجتسية. فما هي اذا افضل وضعيات لحصول الحمل؟

التوقيت المناسب لحدوث الحمل!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة افضل وضعيات لحصول الحمل، لا بد من التأكيد على اهمية ممارسة العلاقة الحميمة في الوقت المناسب. فما هو اذا التوقيت الصحيح لحدوث الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء فان فرص الحمل تزداد في حال ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الاباضة التي غالبا ما تمتد على 5 ايام اي يومين قبل التبويض وخلاله ويومين بعده. ولاحتساب ايام التبويض، ندعوك الى اللجوء الى حاسبة التبويض من عائلتي.

تجدر الاشارة الى انه عكس ما يشاع، فان ممارسة العلاقة الحميمية يوميا في فترة التبويض لا يزيد من فرص الحمل، بل الافضل ممارستها يوما والانتظار يوم آخر. ومن الجدير ذكره ان الحيوانات المنوي تعيش لمدة 72 ساعة داخل المهبل عقب الجماع.

افضل وضعيات لحصول الحمل!

بعد ان سبق واستعرضنا لك في موضوع آخر افضل طرق تساعد على الحمل، نطلعك في ما يلي على افضل وضعيات لحصول الحمل:

  1. الوضعية التقليدية: وهي تعتبر من افضل الوضعيات لحصول الحمل حيث انها تسمح بمرور الحيوانات المنوية عبر المهبل وصولا الى البويضة لتلقيحها. ترتكز هذه الوضعية على نوم المراة على ظهرها وتفتح رجليها على ان ينام الرجل فوقها ويدخل عضوه الذكري في مهبلها.

  2. الوضعية الجانبية: تنضم هذه الوضعية ايضا الى افضل وضعيات لحصول الحمل ويحبها الكثير من الازواج وتقوم على استلقاء الزوجين عبى جنبيهما مع مواجهة وجههما، فيقوم الرجل باحتضان زوجته وتضع هي رجلها فوق جسم ويتم الايلاج حيث يصل عدد اكبر من الحيوانات المنوية الى الرحم.

  3. الوضعية الخلفية: قد لا تتقبلها بعض النساء، الا ان الوضعية الخلفية التي تعرف بوضعية الدوجي او الكلب تعزز فرص الحمل. وتقوم هذه الوضعية على ان تستند المراة الى يديها ورجليها ويقف الرجل خلفها ويدخل عضوه الذكري في مهبلها. وتعزز هذه الوضعية قرب العضو الذكري من عنق الرحم ووصل كميات اكبر من الحيوانات المنوية اليه.

نصائح بعد الجماع لزيادة فرص الحمل!

اضافة الى اللجوء الى افضل وضعيات لحصول الحمل، لا بد من اتباع بعض النصائح بعد الجماع لزيادة فرص الحمل وابرزها:

  • استلقاء المراة على ظرها ورفع رجليها بدرجة 90 لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة لمساعدة الحيوانات المنوية في السباحة داخل الرحم.
  • استلقاء المراة على ظرها مع وضع وسادة تحت وركيها ورفع رجليها في الهواء والقيام بحركة دائرية تشبه حركة الدراجة.

اخيرا، بعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع افذل وضعيات لحصول الحمل والنصائح الواجب اخذها بعين الاعتبار بعد الجماع لتعزيز فرص الحمل، ندعوك الى الاطلاع على متى يقع الحمل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟