ما هي أفضل أيام الإخصاب لحدوث الحمل؟

ما هي أفضل أيام الإخصاب لحدوث الحمل

المواضيع

  • ما هي أفضل أيام الإخصاب لحدوث الحمل
  • علامات التبويض

إن كنت تتسائلين ما هي أفضل أيام الإخصاب لحدوث الحمل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وأهميته وعلى أهم وأبرز علامة التبويض.

ان كنت مستعدة وجاهزة للحمل وترين أنه الوقت المناسب للإنجاب وتتساءلين عن افضل أيام الإخصاب لحدوث حمل، سنطعلك في المقال الآتي على هذا الموضوع ونكشف لك ما هي أغم علامات التبويض.

ما هي أفضل أيام الإخصاب لحدوث الحمل

إن فترة الخصوبة أو الأيام التي تزيد بها إحتمالية حدوث الحمل هي الفترة التي يُطلق المبيض بيضة في منتصف الدورة الشهرية وتبقى هذه البويضة قابلة للإخصاب لمدة تترواح بين يوم او يومين. ولهذا السبب، تعتبر هذه الفترة مناسبة لعملية الإخصاب خاصةً ان كانت الدورة الشهرية منتظمة. فتحصل هذه العملية في منتصف الدورة الشهرية اي قبل 14 يوم من نزولها، ولكن في حال كنت تعانين من عدم إنتظام الدورة، يكون من الصعب معرفة موعد التبويض.

غالبًا ما يحدث التبويض في اليوم 13 أو 14 بدءًا من أول يوم لآخر دورة شهرية لكن ذلك يعتمد فقط على مدة دورتك الشهرية. فعلى سبيل المثال، إن كانت مدة دورتك الشهرية 28 يومًا، فيحصل التبويض في اليوم الـ14. ولزيادة فرص الحمل، عليك ممارسة الجماع في اليوم السابق للإباضة أو في يوم الإباضة تحديداً.

علامات التبويض

من العلامات التي تدل على فترة التبويض إليك:

بعد ان تعرفت على أفضل أيام الإخصاب لحدوث الحمل، هل تعرفين ما هي افضل طرق تساعد على الحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟