rima.kossaify rima.kossaify 21-05-2021

المواضيع

  1. أسباب زيادة الوزن الوهمية
  2. الجسم وحاجته للماء

اليك زيادة الوزن الوهمية واسبابها وهو موضوع بغاية الاهمية اذ قد تفزعين امام الميزان عندما ترين رقما اكبر من العادة بين ليلة وضحاها لكن هناك اسباب!

ias

قد تعرفت معنا الى جدول رجيم لمدة اسبوع لكن اليك كابوس كل امراة. هل استيقظت في الصباح لتكتشفي ان جسمك معرض للانتفاخ بالاخص من ناحية الأصابع واليدين؟ هذا عائد الى أسباب متعددة. ما هي؟

أسباب زيادة الوزن الوهمية

من أسباب زيادة الوزن المفاجئ الوهمية ما يلي:

  • تناول الطعام المالح: ان تناول الأطعمة المالحة قبل يوم يتسبب باحتباس كمية كبيرة من المياه محاولة من تخفيف فائض الصوديوم في جسمك وقد تتراوح زيادة وزنك ما بين ١،٨ و٢،٢٥ كيلوغراما. من هذا المنطلق ننصحك بالاكثار من المياه من اجل التخلص نهائيا من السوائل المحتبسة في جسمك والصوديوم في جسمك.
  • الإمساك: يعني الإمساك وجود فضلات جامدة داخل الأمعاء ما يساهم في زيادة الوزن وقد تتراوح الزيادة ما بين ٩٠٠ غرام و٢،٧ كيلوغرامات.
  • الدورة الشهرية: قبل ان تبدا دورتك الشهرية باسبوع على نحو التقريب، يرتفع مستوى هرموني البروجسترون والاستروجين بكثرة داخل الجسم ما يؤدي الى بلوغ الهرمونين المستوى الأقصى ويؤدي الى تحول في نقطة تجمع الصوديوم داخل الجسم فتحتبس سوائل الجسم ما يصبح اكثر وضوحا في النصف الثاني من الدورة الشهرية. تعتبر هذه الزيادة وهمية وهي عبارة عن سوائل محتبسة وليست دهونا. لا تقلقي منها واستمري باتباع نظامك الغذائي المعتاد حارصة على استهلاك المعادن والفيتامينات التي يكون جسمك بامس الحاجة اليها في تلك الفترة.

الجسم وحاجته للماء

لا شك ان فوائد شرب الماء كثيرة وهناك طرق كثيرة لاستهلاك المياه فاما ان تضيفي اليها قطرة من ماء الزهر او ان تزيدي شرحة حامض خاصة في الأيام الحارة. هذا يروي عطشك ويرويك حتى الاكتفاء حتى ولو كنت جائعة. اما من ناحية كمية المياه التي يجب شربها فمن المهم ان تعرفي ما يلي:

  • للأطفال عمر السنة وما فوق: يحتاج الطفل لبلوغ استهلاك ٠،٨ الى ١،٤ ليترات من المياه يوميا لذا من الضروري ان تشجعي طفلك بين الحين والأخر على شرب المياه.
  • المراهق: المراهق بحاجة الى ١،٦ ليترات من المياه يوميا وترتفع الكمية مع زيادة حركته.
  • البالغ: الراشدون بحاجة الى ما بين ١،٥ و٢ ليتر من المياه في اليوم ما يصل الى ٨ اكواب يوميا في الطقس العادي وترتفع الحاجة مع زيادة الحرارة الجوية.
  • اثناء ممارسة الرياضة: واظبي على شرب المياه خلال ممارسة الرياضة وننصحك بشرب كوب قبل ممارسة الرياضة ونصف كوب كل ٢٠ دقيقة اثناء ممارستها. وبعد التمرين عوضي عما خسرته من مياه اثناء التعرق بشرب المزيد خاصة ان لجات الى تمارين قاسية.

والان واخيرا وبعد ان تعرفت معنا الى زيادة الوزن الوهمية، تابعينا في علاقة نقص الحديد بتساقط الشعر!

الصحة الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم زيادة الوزن

مقالات ذات صلة

تابعينا على