هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وكيف يمكن الوقاية منه؟

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وكيف يمكن الوقاية منه؟

المواضيع

  1. هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر؟

  2. نصائح لتقوية الشعر وتفادي تساقطه!

تتساءلين هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وترغبين في معرفة ما هي أعراض نقص الحديد في الجسم وترغبين في معرفة كيفية توقية الشعر والوقاية من تساقطه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن نقص الحديد وعلاقته بتساقط الشعر.

كثيرة هي الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر وابرزها جفافه وتكسره خصوصا في حال عدم الاعتناء به ولكن هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وكيف يمكن الوقاية من تلك المشكلة التي تعاني منها غالبية النساء؟

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل نقص الحديد يسبب الاكتئاب، نجيبك في ما يلي على سؤال هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان هناك علاقة وثيقة بين نقص الحديد وتساقط الشعر اي ان نقص الحديد يؤدي الى تساقط اشلعر مرجعين السبب الى تواجد مخزون الحديد في بصيلات الشعر وبالتالي الى نقص مخزونه يتسبب باضاعاف الشعر وبالتالي تساقطه.

كذلك، اظهرت الدراسات والابحاث انه عند المعاناة من نقص في مستويات الحديد في الجسم، تتناقص قدرة الجسم على انتاج الكميات اللازمة من خلايا الدم الحمراء ما يضعف بدوره كميات الاكسجين ويؤثر على خلايا الجسم المختلفة ومنها بصيلات الشعر فيضعفها ويؤدي الى تساقط الشعر.

نصائح لتقوية الشعر وتفادي تساقطه!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر، نقدم لك في ما يلي نصائح تساعدك في تقوية الشعر وتفادي تساقطه:

  1. اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها الجسم لا سيما الفيتامين د المتوفر بالكبد اضافة الى الاوميغا 3 المتوفر بوفرة في الاسماك لا سيما السردين والسلمون اضافة الى الجوز وبذور الشيا والكتان

  2. تناول المكملات الغذائية من حمض الفوليك او الحصول عليه من مصادره الطبيعية عبر الحمضيات والحبوب الكاملة والعدس

  3. الحرص على تناول المأكولات الغنية بالفيتامين B6 وB12 ومثالا على ذلك نذكر الموز والبطاطا والسبانخ والبندورة اضافة الى الحوم ومنتجات الابان والاجبان

  4. الحرص على تدليك فروة الراس بانتظام باستخدام زيت جوز الهند الدافئ

  5. تطبيق جل او عصير الالوفيرا الذي يمكن استخراجه من نبتة الالوفيرا على فروة الراس وتدليكها به

  6. التقليل من تناول شاي والقهوة لان فالعفص الموجود فيها الشاي يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر وقدمنا لك نصائح لتقوية الشعر ومنع تساقطه، ندعوك الى التعرف الى افضل حبوب حديد لا تسبب امساك.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!