إليك رجيم صحي خلال الحمل!

رجيم حوامل صحي للمولود

هل يمكن للمرأة الحامل أن تتّبع نظاماً غذائياً معيناً من أجل إنقاص الوزن؟ عندما نتحدث عن رجيم حوامل، لا نقصد أن يجب عليها تقليل السعرات الحرارية أو إنقاص الوزن إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجنين ونموه خصوصًا أنك لن تتمكّني من الحصول على العناصر الغذائية اللازمة خلال الحمل.

لذلك، ينصح عادةً بتجنّب الإلتزام بأي من أنواع الرجيم التي سمعت عنها من صديقتك. في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن الرجيم المناسب للحامل يعتبر ذلك الذي تؤكدين حصولك من خلاله على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها من أجل صحتك وصحة مولودك المنتظر. هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تتناولينه إذ إن أصغر الأمور يمكنها أن تؤثر بشكلٍ سلبي على نمو الجنين.

لذلك، من أجل التأكد من حصولك على العناصر التي تحتاجين إليها، عليك التنويع بأنواع الأطعمة التي تتناولينها مثل الفاكهة والخضراوات والخبز والحبوب ومصادر البروتين ومنتجات الألبان. كما عليك زيادة 300 سعرة حرارية إلى نظامك الغذائي.

نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز الأطعمة التي يجب عليك تناولها خلال الحمل:

  • الفاكهة والخضراوات: تحتوي الفاكهة والحضراوات على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجين إليها مثل الفيتامين سي وحمض الفوليك. يمكنك الحصول على هذه العناصر من خلال تناول البرتقال والجريب فروت والقرنبيط والطماطم. لذا، ننصحك بتناول حصتين إلى أربع حصص من الفاكهة يوميًا وأربع حصص من الخضراوات.
  • الخبز والحبوب: عليك أن تتناولي الأطعمة التي يمكنها أن تزوّدك بالطاقة من خلال حصولك على عنصر الكاربوهيدرات الموجود في الخبز والحبوب الكاملة. إذ تحتوي الحبوب الكاملة على الحديد والفيتامين بي والألياف.
  • البروتين: تحتوي اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والفول على نسبة عالية من البروتين والفيتامين بي والحديد اللازمة خلال فترة الحمل. يحتاج الجنين إلى البروتين خصوصًا خلال الفصل الثاني والثالي من الحمل من أجل النمو بشكلٍ طبيعي. كما تحتوي هذه الأطعمة على عنصر الحديد الذي يعتبر أساسيًا من أجل وصول الأوكسيجين إلى الجنين.
  • منتجات الألبان: عليك أن تحصلي على 1000 ميليغرام من الكالسيوم يوميًا إذ يعمل هذا العنصر الغذائي على تقوية الأسنان والعظام.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟