jana.abdallah jana.abdallah 18-03-2022

إن كنت تتساءلين عن أسباب ظهور خيوط بيضاء في البول بعد التبويض فتغرفي مع عائلتي في المقال التالي على صحة هذا الموضوع واذا كان له علاقة بالحمل.

ias

في حال كنت تُخططين للحمل منذ فترة، من الطبيعي أن تربطي كل عارض يمر معك بالحمل ومنهن رؤية خيوط بيضاء في البول، ومن هنا سنكشف لك أهم أسباب هذه الحالة وعلاقتها بالحمل.

أسباب ظهور خيوط بيضاء في البول

من الأسباب التي تؤدي الى ظهور خيوط بيضاء في البول نذكر لك:

  • حبوب منع الحمل: أشار عدد كبير من الأطباء أن في حال تناول أدوية معنية خصوصًا أدوية منع الحمل، فقد يكون لها آثار جانبية منها نزول إفرازات باللون الأبيض مع البول التي لا تُعتبر خطيرة.
  • التلقبات الهرمونية: من المعروف أن التقلبات الهرمونية في الجسم تؤدي الى ظهور الإفرازات المهبلية البيضاء في أول الدورة الشهرية وفي آخرها، وفي الأيام العادية قد تنزل هذه الإفرازات بنسبة قليلة لحماية صحة المهبل ومنع إصابته بالبكتيريا.

هل الخطوط البيضاء من علامات الحمل؟

أكد عدد كبير من الاطباء ان ظهور الخطوط البيضاء بكثرة بعد التبويض يُعتبر من علامات الحمل الأولى وهذا بسبب إرتفاع نسبة هرمونات الحمل في الجسم، والى جانب هذا العارض، تتعدد عوارض الحمل التي تؤكد لك هذا الأمر ومنها:

وأخيرًا، تبقي الطريقة الوحيدة للتأكد من الحمل هو من خلال إجراء تحليل الحمل المنزلي وهذا بعد أسبوع أو 10 أيام من تأخر الدورة.

الحمل اعراض الحمل التبويض

مقالات ذات صلة

تابعينا على