اهم خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

المواضيع

  • تمارين شد الصدر بالمنزل
  • خلطات لشد الصدر

تعلمي بالصور التي ستعرضها لك عائلتي اهم تمارين شد الصدر بالمنزل وافضل خلطات تساعدك في الحصول على صدر مشدود لتتمكني من التخلص من ترهله.

لا شك انك تنزعجين كثيراً وتشعرين بالاحراج بسبب ترهل منطقة الصدر لديك، فمن الممكن ان تؤثر العادات اليومية التي تماريسنها على ترهل الثدي أو الولادة الطبيعية والرضاعة، وفي هذا المقال سنعرض لك طرق علاج ترهل الثدي بالطرق الطبيعية منها التمارين الرياضية والخلطات.

تمرين ضغط الكرة الطبية

خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

ابدئي بوضع يدك اليسرى فوق الكرة ويدك اليمنى على الأرض مع شد البطن الى الداخل وابعاد الرجلين عن بعضهما البعض، ثم قومي بتبديل يديك وضعي اليد اليمنى على الكرة واليسرى على الأرض وكرري هذه الطريقة لحوالي 8 مرات، ومن الجدير بالذكر ان هذا التمرين يساعدك أيضاً على التخلص من مشكلة تشنج العضلات.

تمرين رمي الكرة

خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

استلقي على ظهرك واثني ركبتيك وقومي بإبقاء قدميك مسطحة ثم امسكي الكرة وابقي عضلات ظهرك مشدودة الى الأسفل ثم ارمي الكرة بشكل مستقيم لأعلى مستوى ممكن وامسكيها بذرعيك المتسقيمين. اعيدي هذه الطريقة لحوالي 20 مرة مع الإسراع في كل مرة.

تمرين الضغط على الصدر

خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

امسكي الدمبل بيدك اليمنى واستلقي على الكرة التي يمكنك شرائها مع مستلزمات الرياضة من أمازون، قومي الآن برفع خصرك قليلاً بشكل مستقيم ليكون على موازاة الأكتاف والركبتين. ارفعي الآن الدمبل الى الأعلى في يدك اليمنى وانزليها ثم قومي بتديل اليدين وكرري هذه الخطوة 8 مرات.

تمرين الرفع على شكل حرف Y

خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

قومي بإمساك الأوزان الخفيفة في يديك مع إبقاء الركبتين والأوراك بعيدة قليلاً عن بعضها البعض ثم انزلي هذه الأوزان الى منطقة الفخدين وكرري هذه الطريقة لحوالي 20 مرة بشكل بطيء محكم.

تمرين الشد بالدمبل

خلطات وتمارين شد الصدر بالمنزل

من أفضل التمارين الرياضية في المنزل لشد الصدر والحصول على جسم مشدود هو هذا التمرين الذي يتمثل بإمساك الأوزان الخفيفة في اليدين وأخذ هذه الوضعية مع إبقاء الرجلين بعيدتين قليلاً عن بعضهما البعض. الآن ودون تحريك الوركين، اثني الكوع الأيسر وإرفعي الأوزان الى الصدر ثم كرري نفس الخطوة على الجانب الأيسر حوالي 8 مرات.

خلطات لشد الصدر

يمكنك أيضاً تطبيق بعض الخلطات الفعالة التي تساعدك في تجنب ترهل منطقة الثدي، ومن اهم هذه الخلطات:

  • الخيار وصفار البيض: قومي بهرس حبة واحدة من الخيار مع إضافة صفار بيضة واحدة والقليل من الزبدة للحصول على مزيج متماسك، قومي الآن بوضع هذه العجينة على صدرك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء البارد.
  • زيت الزيتون وبياض البيض: قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بياض بيضة واحدة وملعقة من الزبادي ثم قومي بوضع هذه الخلطة على صدرك واتركيها لمدة 15 دقيقة الى أن تجف ثم افركي جيداً لمدة 5 دقائق واغسلي بالماء البارد.
  • الحلبة والماء: قومي بوضع 4 ملاعق من الحلبة في القليل من الماء واخلطي جيداً ثم ضعي الخلطة على صدرك لمدة 14 دقيقة واغسلي جيداً بعد الإنتهاء.

بعد ان تعرفت على اهم تمارين وخلطات لشد الصدر، اكتشفي كيف تمنعين ترهل صدرك بعد الولادة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟