علامة "+" على علبة الحفاض لا علاقة لها بالوزن كما ظننت!

خطأ شائع عند اختيار مقاس الحفاضات

من جملة الأمور الكثيرة التي تقف الأم الحديثة أمامها محتارة، نذكر القرار الصعب في إختيار الحفاض الأنسب لطفلها، خصوصاً أنّ مختلف الماركات تسوّق لنفسها على أنّها الأفضل وتتنافس لإبتكار مختلف المميزات والإضافات...

في هذا السياق، برز في الآونة الأخيرة نقاش على مواقع التواصل الإجتماعي يسلّط الضوء على خطأ شائع ترتكبه شريحة كبيرة من الأمهات؛ إنها علامة زائد أي "+" التي تكون إلى جانب المقاس أحياناً.

إذ إنّ معظم الأمّهات ظنن بأنّ هذه العلامة تشير إلى أنّ مقاس الحفاض أكبر ويتيح للطفل أن يرتديه حتى ولو تخطّى الوزن الأقصى للمقاس، ما يجعل منه المقاس المثالي في المرحلة الإنتقالية من مقاس إلى آخر.

فمثلاً إن كان الرقم على الحفاضة "4+"، ساد الظنّ بأنّ مقاس الحفاض هذا هو ما بين المقاسين "4" و "5".

هكذا، أقبل الأهل على شراء هذا الحفاض لأطفالهم، ليتفاجأوا بأنّ المقاس لا يختلف على الإطلاق! والمشكلة ليست في ادعاء الماركات بميزة ليست بموجودة، إذ تبيّن أنّ إشارة الـ+ تعني أمراً مختلفاً تماماً: إذ إنّ معظم الماركات تلجأ إلى هذا الرمز للإشارة إلى قدرة الإمتصاص الإضافية.

ويتمّ الإشارة إلى هذه الميزة من خلال هذا الرمز لتشجيع الأهل على شراء أنواع الحفاضات هذه خصوصاً خلال فترة الليل، ومن المستبعد أن تستيقظي وتقومي بإيقاظ طفلكِ لتغيير حفاضه. كذلك، فإن هذه الحفاضات مثالية للأطفال الذي يشربون الكثير من الماء والسوائل قبل النوم، أو الذين يمتلكون مثانة كبيرة نسبياً.

لذلك، وفي المرة المقبلة التي تذهبين فيها لشراء الحفاضات لطفلكِ، أنظري جيداً إلى المقاس بغضّ النظر عن أي رمز موجود إلى جانبه، وكي تكون متأكدة من خياركِ إن كان ملائماً، قارني وزن طفلكِ بالوزن المكتوب على عبوة الحفاضة، خصوصاً أن كلّ ماركة قد تعتمد أرقام مقاسات مختلفة.

إقرئي المزيد: لن تصدقي ما وجدته أمّ على طاولة تغيير الحفاض في مرحاض عام!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟