حيل التقاط أفضل الصور لأطفالك من خبرة أم ومصوّرة

حيل التقاط أفضل الصور لأطفالك من خبرة أم ومصوّرة

هل تبحثين عن حيل التقاط أفضل الصور لأطفالك؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على اهم النصائح لتصوير الأطفال من خبرة أم ومصوّرة.

لحسن الحظ، أصبح تسجيل اللحظات الخاصة مثل أعياد الميلاد والعطلات والخطوات الأولى لأطفالنا أسهل من أي وقت مضى. ولهذا تصر كيت ميدلتون على التقاط صور طفليها بنفسها. وأنتِ، لا داعي للقلق بشأن تفويت اللحظة لأنك في مكان ما من دون كاميرا، إذا يمكنك التقاط هاتفك الذكي وأخذ صور فوتوغرافية رائعة في ثوانٍ.

ولتحقيق ذلك، أشاركك نصائح بسيطة ستساعدك على التقاط صور رائعة لأطفالك بهاتفك أيضًا مستوحاة من المصوّرة الفوتوغرافية لأسلوب الحياة مقيمة في هيوستن.

ابحثي عن الضوء المناسب

الضوء هو أهم عامل في كل صورة. انظري إلى مصدرها ومدى قوتها. إذا كنت في الداخل، فحاولي الاقتراب من النافذة وتحويل وجه طفلك نحو الضوء الطبيعي. تعمل الإضاءة الاصطناعية على تغيير توازن اللون الأبيض الدفء في الصورة وتفسد لون البشرة. ولكن إذا صادفت والتقطت لقطة تحبينها وكانت الإضاءة صعبة، فجربي تعديلًا بالأبيض والأسود.

نصيحة أخرى للتصوير الداخلي، ابحثي عن أنماط الإضاءة الممتعة التي تصنعها أشياء مثل الستائر أو جيوب الضوء المتدفقة من خلال النوافذ التي تساعد في إنشاء صور شخصية ملفتة للنظر.

اقرأي أيضًا: 7 خطوات لتعليم طفلك أصول التصوير

تأملي المشهد بأكمله

هل يجب أن تكوني قريبة أم تتراجعين؟ هل يجب عليك استخدام الوضع الرأسي؟ أم الخلفي؟

إذا كنت تركزين على التقاط المشاعر فقط أو إذا كانت الخلفية في هذه اللحظة فوضوية، فاستخدمي الوضع الرأسي والتركيز على الوجوه، مما يؤدي إلى طمس عوامل التشتيت بعيدًا. من هنا أنصحك أن تشاهديبالصور اجمل اطفال العالم!

إذا كان أطفالك يتحركون بسرعة أو إذا كانوا في لحظة لطيفة وصريحة وخلفية تساعد في إكمال القصة، فاستخدمي وضع الصور العادي.

التقط المشاعر

من المهم جدًا أن تحكي القصة بالمشاعر. للقيام بذلك، اعتمدي على لحظات صريحة. وفي المقابل، لا تخافي من إنشاء بعض اللحظات الصريحة الخاصة بك. اطلبي من أطفالك أن يعانقوا أيديهم ويقفزوا، ويلعبوا بالماء، أو يقطفوا الزهور، أو يبنوا قلعة من الرمال، أو اجعليهم يدورون أو يرقصون. امنحيهم لعبة أو وجبة خفيفة مثل الآيس كريم أو الكاكاو الساخن. استرخي واستمتعي بمشاهدة اللحظات الفاصلة بين السخف والضحك والجمال.

يمكنك الانحناء لتكوني في مستوى الوجه لتحقيق أقصى استفادة من تعبيراتهم. دعيهم يخرجون ألسنتهم، واستمتعي بالتقاط الصور.

انضمي إلى المرح

إذا كنت مصورة مخصصة للعائلة، فاستخدمي وضع السيلفي! فأنت جزء من تلك القصة. تعرفي على ما تشعرين به في اللقطة والتقطي اللحظات التي تهمك لأنه في النهاية، صور أطفالك سترافقهم مهما كبروا.

وأخيرًا، قبل التقاط الصور، تعرفي الى كيفية التعامل مع الأطفاللتتمكني من تصويرهم بشكل عفويّ وإنّما ناجح.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!