دراسة: حيلة مبتكرة تستغرق 10 دقائق يومية تزيد طفلك ذكاء!

حيلة مبتكرة تستغرق دقائق تزيد الطفل ذكاء

بعد ان بينت الدراسات في وقت سابق ان الطفل يتوارث ذكاءه من امه، هل تعلمين عزيزتي انك ببعض الممارسات تستطيعين صقل ذكاء طفلك بشكل لافت؟ تعرفي إذًا على حيلة مبتكرة لا تستغرق منك سوى 10 دقائق في اليوم تزيدين من خلالها طفلك ذكاءً!

إقرأي الكتاب نفسه يوميًا لطفلك!

قد تتفاجأين من هذا الأمر، لكن بينت دراسة نشرت في مجلة Frontiers media أنّ قراءة الكتاب نفسه او القصة نفسها للطفل يوميًا تزيده ذكاء ويعاز ذلك الى انّ قراءة القصة نفسها مرارًا وتكرارًا تساعد طفلك أكثر على فهم الموضوع اذ تزيد قدرته على الإستيعاب.

من جهة أخرى، تساهم قراءة الكتاب نفسه عدة مرات في تعلّم طفلك كلمات وتعابير عدة بما أنها ستتردد مرارًا على مسامعه. وقد أشار الخبراء في دراستهم الى أنّ هذه العادة تساعد الطفل في تعلم التحدث والتواصل والتوسع في المفردات، مما يعني أنها ببساطة ستسهل عليه التعلم!

لذا وانطلاقًا من هذه الدراسة ولو أنّ قراءة القصة نفسها او الكتاب نفسه لطفلك قد لا تروقك كثيرًا او قد تسبب لك الملل او حتى الإنزعاج، بمجرد أن تفكري بأن 10 دقائق يومية ستزيد من ذكاء طفلك ومن قدرته على التعلم لن تتواني عن قراءة هذا الكتاب له مررًا وتكرارًا!

وفي سياق آخر، ولأنّ القراءة تعمل على تنمية خيال الطفل وثقافته وحبّه للمعرفة، ننصحك بأن تشاركي طفلك في القصص وأن تدخلي عنصر التشويق وتجعليه يستخدم خياله لتوقّع النهاية مثلًا او تسأليه عن رأيه في مجرى القصة. سينمّي ذلك حبّ المطالعة لديه ويجعل الوقت المخصّص للقراءة أكثر متعة وتشويقًا!

للمزيد: تصرف بسيط يستطيع زوجك فقط القيام به لتعزيز ذكاء طفلك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!