تصرف بسيط يستطيع زوجك فقط القيام به لتعزيز ذكاء طفلك!

تصرف بسيط يستطيع الزوج القيام به لتعزيز ذكاء الطفل

مع العلم بأنّ ذكاء الطفل يتوارثه من أمّه، هل تعلمين أنّ لزوجكِ دورٌ كبير في تعزيز مهاراته الذهنية في هذا الخصوص؟ إذ تبينّ أن الأب قادر على صقل ذكاء الطفل بشكل لافت، وذلك بتصرفات معينة حسب دراسة حديثة!

وبالتفاصيل، فإن هذه الدراسة البريطانية المنشأ قامت بتحليل بيانات 128 والداً قاموا بالتفاعل بشكل متفاوت وإمضاء الوقت مع أطفالهم الرضع في عمر الـ3 أشهر. وبعد بلوغ هؤلاء الأطفال عمر السنتين، أقدم الباحثون على قياس نموّهم الذهني ونسبة ذكائهم.

والنتيجة؟

نتائج الدراسة جاءت واضحة للغاية، إذ أنّ الأطفال الذي قاموا باللعب والتفاعل مع آبائهم في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم حققوا أرقاماً أفضل لدى إفتحاص مهاراتهم الذهنية، مقارنة مع الأطفال الآخرين.

لذلك، وإن كنتِ ترغبين بتعزيز ذكاء طفلكِ الرضيع من هذه المرحلة المبكرة، بإمكانكِ حثّ زوجكِ على اللعب معه والتفاعل بشكل يومي في هذه المرحلة الدقيقة من نموّه الذهني.

تجدر الإشارة إلى أنّ الدراسة لم تجد أي ف,ارق في النتائج ما بين الأطفال والإناث والذكور، إذ كان أثر وجود الأب نفسه على الجنسين.

تحقيق ما توصلت إليه الدراسة ليس عشوائياً، فعلى زوجكِ أن يكون هادئاً، باسماً وبعيداً عن أي تصرفات سلبية خلال تفاعله مع صغيركما. فصدّقي أم لا، يستطيع الطفل في هذه المرحلة المبكرة إستشعار التوتّر والمشاعر السلبية، التي لن يكون لها الأثر المماثل إطلاقاً، بل على العكس!

إقرئي المزيد: 3 اساليب مفاجئة تنمي ذكاء طفلك!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟