طريقة حساب الحمل بشكل صحيح

طريقة حساب الحمل الصحيح

من الضروري على المرأة أن تعرف طريقة حساب الحمل الصحيح لتكتشف في أي مرحلة من الحمل هي الآن وما هي خصائص هذه الفترة. إليك طريقة القيام بالحساب.

طريقة حساب الحمل بالأشهر:

يتم حساب شهور الحمل عبر تحديد آخر يوم من الدورة الشهرية وإضافة أسبوعين لهذا التاريخ. سيكون هذا التاريخ موعد دخول الحامل في كل شهر جديد. ولمعرفة نهار الولادة التقريبي، يضاف تسعة أشهر لهذا الموعد.

طريقة حساب الحمل بالأسابيع:

تقسم فترة الحمل إلى ثلاثة أقسام حيث تتكون كل مرحلة من ثلاثة عشر أسبوعا مع إضافة أسبوعا للمرحلة الأخيرة، فيمتد الحمل على أربعين أسبوعا. ويبدأ هنا توقع موعد الولادة مع دخول المرأة في الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل أي الشهر الأخير، حيث من المتوقع أن تلد المرأة في أي يوم خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة.

طريقة حساب الحمل بالأيام:

تحسب أيام الحمل عبر تحديد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية مرت فيها الحامل وإضافة ثلاثين يوما عليها لتشكيل أشهر الحمل. ولتحديد موعد الولادة، يضاف 280 يوما على هذا التاريخ ليكون هنا موعد الولادة هو الأكثر دقة.

طريقة حساب الحمل عبر الموجات فوق الصوتية:

تعتبر هذه الطريقة في حساب الحمل الأكثر دقة وصحة، إذ يقوم بها الطبيب عبر إجراء السونار وحساب حجم الجنين وطوله. كلما أجرت المرأة صورة الموجات فوق الصوتية مبكرا، كلما كان توقع موعد الحمل أسهل وأفضل.

من هنا، نستنتج أن الحمل الطبيعي يستمر لتسعة أشهر، أي ما يقارب الأربعين أسبوعا أو 280 يوما. ومن الضروري على المرأة أن تعرف بأي فترة من الحمل هي لكي تفهم مراحل نمو الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟