Tania Tania 13-10-2015

ليس هناك أي طريقة لمعرفة الوقت المحدد لحدوث الحمل أو وقت حدوث الخصوبة. لذلك غالبًا ما ينصح الأطباء بالإعتماد على حساب الحمل بدءًا من آخر دورة شهرية. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف يتم حساب شهور الحمل.

ias

هناك الكثير من النساء اللواتي تفضلن حساب الحمل من اليوم الذي كان سيحصل فيه التبويض في الشهر الذي حدث فيه الحمل. ترغب كل امرأة بإنجاب الأطفال ولكن لن يحدث الحمل إذا لم تتم العلاقة الحميمية مع الزوج خلال أيام التبويض من الدورة الشهرية. لذلك، عليها معرفة الوقت الأنسب الذي يحدث فيه الحمل.

في هذا السياق، غالبًا ما تدوم فترة الحمل لمدة 9 أشهر تقريبًا. كل شهر يدوم لفترة 4 أسابيع . فيبدأ الشهر الأول من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الرابع والشهر الثاني من الأسبوع الخامس حتى الأسبوع الثامن والشهر الثالث من الأسبوع التاسع حتى الأسبوع الثالث عشر. هكذا يكتمل الفصل الأول من الحمل. أما الفصل الثاني فيبدأ مع الشهر الرابع أي من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السابع عشر وينتهي هذا الفصل مع الشهر السادس أي من الأسبوع الثاني والعشرين حتى الأسبوع السادس والعشرين. أما الفصل الثالث من الحمل فيبدأ من الشهر السابع أي من الأسبوع السابع والعشرين حتى الأسبوع الثلاثين وينتهي مع الشهر التاسع والأخير من الأسبوع السادس والثلاثين حتى الأسبوع الأربعين.

إقرئي المزيد: ما هي طريقة حساب الحمل؟

الحمل حساب الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على