حجم طفلك خلال كل شهر من الحمل مقارنةً بالخضار والفاكهة

حجم طفلك خلال كل شهر من الحمل مقارنةً بالخضار والفاكهة

هل تسألين عن حجم طفلك خلال كل شهر من الحمل مقارنةً بالخضار والفاكهة؟ في متابعتك قراءة هذه المقالة تحصلين على الإجابة المفصلة وطريقة نمو طفلك وحملك.

لسنا متأكدين من سبب متعة مقارنة جنينك بالفاكهة، ولا إذا كان كبر بطن الحامل يدل على حجم الجنين. من بذور الخشخاش إلى البطيخ، تعرفي الى حجم طفلك شهريًا باستخدام متوسطات النمو وتشبيهات حجم الفاكهة.

في الشهر الأول

يكون طفلك في الشهر الأول بحجم بذرة صغيرة، على الأرجح أنك اكتشفت حملك خلال هذا الشهر! ولأنّه قد تظهر بعض العوارض مثل الغثيان والتعب، حددي موعد زيارة لطبيبك، وابدأي بتناول فيتامينات الحمل.

إقرأي أيضًا: ما هي أسباب صغر حجم الجنين؟

في الشهر الثاني

في هذا الشهر، يكون طفلك بحجم حبة توت. تناولي وجبات صغيرة وصحية إذا كنت تعانين من غثيان الحمل، واحصلي على 8 ساعات نوم يوميًا. في هذا الشهر، ابدأي بالقراءة عن الحمل والولادة لتتحضري باكرًا.

في الشهر الثالث

طفلك في الشهر الثالث يكون بحجم حبة ليمون حامض. بدأ الحمل يظهر عليك ويكبر بطنك. اعتادي أن تنامي على جنبك وابدئي باستخدام الكريمات لحماية بطنك من التشققات وتوقّعي أن يتغير مزاجك كثيرًا بسبب تقلبات الهرمونات.

في الشهر الرابع

في الشهر الرابع طفلك بحجم حبة أفوكادو. لقد تخطّيت المرحلة الدقيقة من الحمل وتراجع خطر الإجهاض بشكل كبير. ستعرفين في هذا الشهر إذا كنت حامل بولد أو بنت، فابدأي بتحضير الأغراض اللازمة قبل أن يكبر بطنك أكثر، وفكّري بالأسماء التي تحبينها أنت وزوجك!

في الشهر الخامس

طفلك في الشهر الخامس يكون بحجم حبة موز. تشعرين بحركته وركلاته بشكلٍ خفيف، يتحسّن مزاجك وتسترجعين نشاطك. استفيدي من هذه الفترة لتحضير وصول طفلك.

في الشهر السادس

طفلك في هذا الشهر بحجم عرنوس ذرة. تزداد نسبة الدهون في جسمه فيأخذ ملامح واضحة أكثر، يمكنه أن يسمع الموسيقى وصوتك فتكلّمي معه!

في الشهر السابع

في الشهر السابع، طفلك بحجم رأس بروكلي. يغير طفلك وضعيته بشكل متكرر ويتمرّن على وضعية الولادة. كما يستجيب أكثر للمحفزات بما في ذلك الصوت والألم والضوء، ويمكنه أن يسعل ويحزّق ويغلق عينيه وحتى أنه يحلم. ومن جهة أخرى، يزداد شعورك بالتعب ويثقل جسمك.

في الشهر الثامن

طفلك بحجم حبة أناناس، ودماغه ينمو بسرعة كبيرة. ازدادت نسبة الدهون في جسمه وأصبح شكله مكتمل. قد تختبرين المخاض الكاذب "براكستوت هيكس" فلا تهلعي، وتشعرين بآلام أكثر في المفاصل والظهر.

إقرأي أيضًا: هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن وعلى ماذا تدل؟

في الشهر التاسع

في هذا الشهر، طفلك بحجم حبة بطيخ. يزداد وزنه بسرعة من أسبوعٍ إلى آخر. صحيح أنّ طفلك مستعد للولادة، إلا أنه يستفيد من كل يوم في الرحم فلا تستعجلي عليه. إجعلي الإسترخاء أولويتك لتتحضري للولادة وسوف تلتقين بصغيرك قريبًا جدًا!

وأخيرًا، أنصحك خلال فترة حملك أنّ تسألي طبيبك الخاص عن الفرق بين الولادة الطبيعية والقيصرية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟