هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن وعلى ماذا تدل؟

هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن وعى ماذا تدل

المواضيع

  1. هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن؟

  2. كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

  3. اعراض الشهر الثامن من الحمل!

تتساءلين هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن وتتساءلين ما اسباب زيادة حركة الجنين في الشهر الثامن وترغبين في معرفة كيف تكون حركته في هذه المرحلة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حركة الجنين في الشهر الثامن.

مع تقدم مراحل الحمل وكبر الجنين تزداد حركته وتبدأ الام بالشعور بها اكثر فاكثر وصولا الى الشهر الثامن من الحمل حيث تلاحظ بعض النساء ازديادا في حركة الجنين في حين تختبر اخريات قلة حركته، ولكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن؟

هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي اسباب حركه الجنين تحت عند المثانه، نجيبك في ما يلي على سؤال هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء ااختصاصيين في الطب النسائي والتوليد فان حركة الجنين تزداد في الشهر الثامن من الحمل وتصبح مؤلمة بعض الشيء خصوصا انه مع حلول الاسبوع الاخير من الشهر الثامن يكون قد ازداد وزن الجنين بشكل ملحوظ، وتكون اعضاءه قد اكتملت وهذا ما يسبب ضغطا على المثانة وعلى الرحم ويترافق مع شعور الام بالالم اثناء تحركه.

كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن وقلنا ان الام تختبر بعض الالم المرافق لحركة جنينها مع حلول الشهر الثامن نتيجة ازدياد حجمه ونموه، نكشف لك في ما يلي كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن بالتفصيل:

  • الاسبوع الثاني والثلاثين: تكون حركة الجنين اوجها في هذه المرحلة ويمكن للام ان تشعر بوضوح بحركة جنينها وبتقلبه داخل رحمها، وقد تترافق حركته مع شعورها بوخز والم.
  • الاسبوع الثالث والثلاثين: في هذه المرحلة، يزداد وزن الجنين وتهدأ حركته مقارنة بالاسبوع الذي سبقه ويصبح الرحم ضيقا اكثر، لكن في هذه المرحلة تشعر الام برفسات خفيفة نتيجة تنفس الجنين.
  • الاسبوع الرابع والثلاثين: زيادة حجم الجنين في الاسبوع الثالث من الشهر الثامن تعيق حركته بحرية داخل احشاء الام، فتلاحظ الام قلة حركة جنينها الا ان شعورها بالتعب يزداد اكثر.
  • الاسبوع الخامس والثلاثين: مع حلول الاسبوع الاخير من الشهر الثامن تخف حركة الجنين اكثر لكنه يستمر في الدوران ويضغط على رحم الام بعظامه التي اكتملت الامر الذي يسبب الازعاج والالم للام.

اعراض الشهر الثامن من الحمل!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن بالتفصيل واجبناك في موضوع سابق على سؤال كم وزن الجنين في الشهر الثامن، نستعرض لك في ما يلي اعراض الشهر الثامن من الحمل:

  1. بدء الشعور يتقلصات براكستون هيكس اي الانقباضات التي تحدث مع قرب موعد الولادة

  2. زيادة الشعور بالتعب والارهاق والخمول نتيجة كبر حجم الجنين

  3. خروج بعض الافرازات من الثدي والتي تسبق عملية الرضاعة الطبيعية

  4. المعاناة من ضيق وصعوبة في التنفس نتيجة كبر حجم الجنين

  5. زيادة الشعور بالم في منطقتي اسفل البطن والظهر

  6. زيادة الاجة الى التبول نتيجة ضغط الجنين على المثانة

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل حركة الجنين مؤلمة في الشهر الثامن وكشفنا لك كيف تكون بالتفصيل وما الاعراض المصاحبة لهذه المرحلة من الحمل، ندعوك الى الاطلاع على نصائح لزيادة وزن الجنين في الشهر الثامن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟