هل كبر بطن الحامل يدل على حجم الجنين؟

هل كبر بطن الحامل يدل على حجم الجنين

المواضيع

  • هل كبر بطن الحامل يدل على حجم الجنين

تتساءل العديد من الأمهات هل كبر بطن الحامل يدل على حجم الجنين، وفي هذا المقال مع عائلتي سنبين لك ان كان هذا الأمر صحيح وما العلاقة بين حجم البطن وحجم الجنين.

عندما يُبان بطن الحامل، تكثر تساؤلاتها حول كيف ومتى يتطور ويكبر جنينها وإن كان هناك علاقة بين كبر بطنها وحجم الجنين. فهل اذا كان بطن الحامل كبيرة يعني ان وزن الجنين كبير؟

هل كبر بطن الحامل يدل على حجم الجنين

يعتقد الكثير أن كبر حجم الحامل أثناء الحمل قد يدل على حجم الجنين، ولكن هذا الأمر غير صحيح ودقيق وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات والأطباء. فهناك الكثير من الأمور والتغيرات التي تؤثر على حجم بطن المرأة اثناء الحمل ومنها:

  • السائل الأمنيوسي: تؤثر كمية السائل الأمنوسي على حجم الحامل، فعندما يزيد هذا السائل الذي يحافظ على صحة الجنين، يتغير شكل بطنك تبعاً له وتبعاً للمرحلة التي تمرين بها.
  • الحمل المبكر: ان كنت تمرين بتجربة الحمل للمرة الأولى، من الطبيعي أن لا يكبر حجم بطنك كثيراً وهذا بسبب العضلات المشدودة التي لم تتمدد من قبل مما يؤدي الى إحتمالية إبقاء البطن صغير الحجم.
  • وضعية الجنين: سيتحرك الجنين كثيراً في الرحم وسوف تتغير وضعيته خلال كافة مراحل الحمل، وعندما يتخذ وضعية الولادة أي عندما يوجه رأسه للأسفل، سيؤثر هذا على حجم البطن.

وأخيراً، في الكثير من الأحيان قد يدل كبر حجم البطن عن معاناة الحامل من مشكلة صحية، ومن هنا ننصحك بمراجعة الطبيب ان كنت تشكين بأمر معين، ولكن هل تعرفين كيف يمكنك معرفة انك حامل بتوأم من شكل البطن؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟