ما هي فوائد حبوب زيت السمك للحامل؟

حبوب زيت السمك للحامل

تتساءل المرأة كثيرًا عن الأمور التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل والأمور التي يجب أن تتجنّبها. تعتبر مرحلة الحمل مرحلة حساسة جدًّا ولذلك على المرأة أن تتأكد من كل فوائد الأطعمة وأضرارها التي تتناولها. فتتعدّد كثيرًا فوائد زيت السمك، لكن هل يمكنها أن تؤثر بأي شكل من الأشكال على صحة الحامل أو الجنين؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد حبوب السمك للحامل.

تشير بعض الدراسات إلى أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن زيت السمك خلال فترة الحمل يصبحن أقلّ عرضة لحالات الإجهاض أو المعاناة من مضاعفات خطيرة مثل مرض السكري الحملي أو تسمّم الحمل.

للمزيد: ما هي فوائد الشمر للحامل؟

لكن الجدير بالذكر أن هناك نوعين من زيت السمك، نوع مصنوع من كبد السمك ونوع مصنوع من جسم السمك. فتعتبر الحبوب المصنوعة من جسم السمك آمنة تمامًا ويمكن تناولها خلال فترة الحمل أما تلك المصنوعة من كبد السمك فيجب الإبتعاد عنها خلال هذه الفترة إذ يمكنها أن تؤثر في شكل سلبي على صحة الحامل والجنين معًا.

يحتوي النوعان من حبوب زيت السمك على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحمي دماغ الجنين وعينيه. كما قد تحميك من التعرّض لأمراض القلب على المدى الطويل. لكن حبوب كبد السمك تحتوي على نسبة عالية من الريتينول التي يجب الإبتعاد عنها كليًا خلال فترة الحمل.

للمزيد: ما هي أضرار بنج الأسنان للحامل؟

في هذا السياق، تتعدّد فوائد حبوب زيت السمك المصنوعة من جسم السمك وأبرزها:

- يعالج اضطرابات طبية عديدة عن طريق الحدّ من التهاب المشيمة

- تقل نسبة ولادة طفل يعاني من الإكزيما أو أي حساسية على طعام معين

- يساعد الطفل على تنمية المهارات الحركية الدقيقة في حياته المستقبلية

أخيرًا، على رغم تعدّد فوائد حبوب زيت السمك المصنوعة من جسم السمك تنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيبها المعالج للتأكّد من طبيعة هذه الحبوب وفي حال يمكنه أن يؤثر بأي شكل من الأشكال على جسم المرأة وصحة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟