ما لا تعرفينه عن جهاز قياس نبضات القلب!

ما لا تعرفينه عن جهاز قياس نبضات القلب!

تعتبر امراض القلب احدى انواع الامراض التي بدات تنتشر بقوة في الآونة الاخيرة نظرا الى عوامل واسباب كثيرة كنا قد كشفناها لك سابقا عندما تطرقنا الى 4 حقائق غريبة تجهلينها عن أمراض القلب. وبما ان غالبية العائلات يعانين من امراض القلب فان الاطباء ينصحونك بتوفر جهاز قياس نبضات القلب في المنزل. تابعينا في هذا الموضوع واكتشفي كل ما لا تعرفينه عن جهاز قياس نبضات القلب.

انواع جهاز قياس نبضات القلب!

تماماً كما سبق وقدمنا لك معلومات مفاجئة عن القلب، ها اننا نستعرض لك في هذا الموضوع ابرز انواع جهاز قياس نبضات القلب:

  1. جهاز هولتر: وهو عبارة عن جهاز صغير نقال يتصل بجسم المريض مدة 24 ساعة ويقوم برصد التخطيط الكهربائي للقلب ويقيس نبضاته، وبالتالي يتم استخدامه لقياس نبضات القلب والتأكد من عدم وجود اي خطب. إجمالا يتم استخدام هذا الجهاز في المستشفى حيث يحلل الطبيب التخطيط الصادر عن هذا الجهاز.

  2. جهاز مقياس تأكسج النبض: وهو أحد انواع اجهزة قياس نبضات القلب اذ يقوم بقياسها ويرصد التغيرات التي تطرا عليها وفقا لدرجة التأكسج التي تحدث لكل نبضة بعد مرور موجات الضوء فوق الجلد. وبالتالي هو يقوم بقياس نسبة تأكسد الدم وعدد النبضات معا، كما انه سهل الاستخدام وهذا ما يجعله الجهاز الافضل لقياس معدل نبضات القلب.

  3. تخطيط القلب الكهربائي: وهو نوع من اجهزة قياس نبضات القلب والتي تقدم نتائج مفصلة عن نشاط القلب، خصوصا انه يقوم برصد الاختلالات التي تحدث على ضربات القلب

  4. اجهزة ضغط الدم: تبين ان بامكانك استخدام اجهزة ضغط الدم لقياس معدل نبضات القلب لان هذه الاجهزة التقليدية تظهر بشكل تلقائي معدل نبضات القلب

للمزيد: أغرب أسباب الإصابة بمشاكل القلب...



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!