4 حقائق غريبة تجهلينها عن أمراض القلب!

حقائق غريبة عن امراض القلب | الم في القلب، الم الصدر، النشوة

أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعاً لوفاة ملايين النساء والرجال حول العالم. وفي معظم الأحيان تحصل بسبب تراكم الترسبات في الشرايين ما يؤدي إلى انسدادها فيصعب على الدم والأكسجين الوصول إلى عضلة القلب. وهل تعلمين أنّ هناك بعض الحقائق الغريبة التي قد تجهلينها عن أمراض القلب؟

*الضحك يؤمّن الاسترخاء لشرايينك: يستجيب جسمك للضحك من خلال خفض مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول". وعندما تنخفض مستويات هذا الأخير، ينخفض ضغط الدم ويتعزّز جهاز المناعة. وتشير الدراسات إلى أنّ الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب يزيد احتمال إصابتهم بأزمات قلبية أكثر بنسبة 50% من غيرهم، لذلك تأكدي من إضافة جرعة من الضحك إلى يومياتك!

الغناء ينظّم ضربات القلب

*حبة من الأسبيرين قد تكون المنقذ أثناء حصول النوبة القلبية: تحدث النوبات القلبية عندما تمنع ترسبات الكوليسترول تدفق الدم الذي يغذي القلب في الأوعية الدموية. أمّا الأسبيرين فيعمل على التصدي لبعض المواد الكيميائية مثل الثرموبوكسان، التي يتم إنتاجها طبيعياً وتتسبب بتجلط الدم. لذا إن لاحظت أعراض حصول نوبة قلبية فاحرصي على مضغ وليس بابتلاع حبة من الأسبيرين (325 ملغ) العادي أو أربع حبات من أسبيرين الأطفال على الفور لإعادة تدفق الدم إلى قلبك.

ما هو العلاج الجديد لأمراض القلب؟

*الوصول إلى النشوة في العلاقة الحميمة يحسّن صحة قلبك: إنّ كل النشاطات التي تساهم في خفض التوتر وبالتالي خفض ضغط الدم تساعد طبيعياً في تعزيز صحة القلب. وقد أظهرت الدراسات أنّ ممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام تخفّض من معدّل ضغط الدم المرتفع، وتمّ ربط الوصول إلى النشوة مرتين في الأسبوع بانخفاض كبير في خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال.

*الشخير قد يكون علامة لإصابتك بأمراض القلب: لا تتجاهلي الشخير! يعدّ توقّف التنفّس أثناء النوم من الحالات الطبية الشائعة التي ترفع من خطر الإصابة بمشاكل في القلب. وهي مرض يجعل من الصعب على المريض التنفّس أثناء النوم ما يؤدّي إلى الشخير.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!