أهمية جلسة القرفصاء لفتح الرحم في الشهر التاسع!

أهمية جلسة القرفصاء لفتح الرحم في الشهر التاسع!

المواضيع

  1. انواع جلسة القرفصاء لفتح الرحم!

  2. أهمية تمارين جلسة القرفصاء لفتح الرحم!

مع دخول الحامل الشهر الاخير من الحمل تتساءل عن اهمية حلسة القرفصاء لفتح الرحم، باعتبارها من التمارين التي تسهل الولادة الطبيعية. لذا، اذا كنت تبحثين عن تمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم وطرق تساعد على فتح الرحم وتسهل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع لئلا تضطري الى اللجوء للولادة القيصرية، تابعي عائتي في هذا الموضوع العلمي المفصل والدقيق.

انواع جلسة القرفصاء لفتح الرحم!

تماما كما سبق وكشفنا لك عن 4 اشياء تساعد على فتح الرحم بسرعه، نستعرض لك في ما يلي انواع تمارين جلسة القرفصاء التي ثبت انها تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع من الحمل:

  1. تمرين جلسة تايلور: يمكنك اداء هذا التمرين السهل في الشهر الاخير من الحمل لفتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية. يكفي الجلوس في وضع متشابك على الأرض أي مع ضمان تشابك القدمين عند مستوى الكاحل والضغط على الركبتين برفق حتى يتم التباعد بينهما. كرري هذا التمرين يوميا لمدة ربع ساعة في الشهر التاسع من الحمل، وذلك لأنه يساعد على تقوية عضلات الحوض ويخفف من الالم اسفل الظهر.

  2. تمرين كيجل:تساعد تمارين كيجل على شد عضلات الحوض وفتح الرحم ولذلك ينصح المراة بممارستها يوميا في الشهر التاسع من الحمل. يتم أداء هذا التمرين من خلال الجلوس على كرسي الحمام وشد العضلات الموجودة بين فتحة المهبل والشرج وعدم السماح للبول بالنزول لبضعة ثوان.

  3. تمرين القرفصاء العادي: كما ذكرنا سابقا فان تمارين القرفصاء تساعد على فتح الرحم وبالتالي تسهل الولادة. يمكنك اداء هذه التمارين بطريقة سهلة ومن خلال بشكل مستقيم مع ضمان شد الرجلين وابعادهما عن بعضهما البعض ومن ثم محاولة الجلوس وكانك تجلسين على كرسي واعادة النهوض.

أهمية تمارين جلسة القرفصاء لفتح الرحم!

بما انك كنت تتساءلين ما هي الأمور التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع، وعرفت ان تمارين جلسة القرفصاء تساعد بشكل كبير على فتح الرحم وتسهل الولادة، حان الوقت لتتعرفي الى اهمية تمارين فتح الرحم في ما يلي:

  • زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كله وفي منطقة الرحم تحديدا
  • تقوية عضلات الحوض والزيادة من حركتها ما يساعد على تحمل الام الولادة لاحقا
  • التخفيف من الم الولادة الطبيعية
  • تقوية عضلات الظهر لا سيما في الجزء السفلي وبالتالي تخفف من الالم الناتج عن زيادة وزن الجنين والحامل لا سيما في الشهر الاخير
  • تقوية عضلات البطن والفخذين
  • توسيع عنق الرحم

نصائح لفتح الرحم في الشهر التاسع!

تجدر الاشارة الى ان هناك بعض نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم، والتي نقدمها لك في ما يلي:

  1. الاستحمام بماء دافئ: يعتبر الاستحمام بالماء الدافئ من اهم النصائح التي يقدمها الطبيب للمراة في الشهر التاسع من الحمل وفي الايام القليلة التي تسبق الولادة وذلك لانها تعمل على تهدئة الاعضاب والتخلص من التوتر كما انها تنشط الدورة الدموية وتساعد بالتالي على فتح الرحم.

  2. المشي: كذلك، في الشهر التاسع من الحمل ينصح الطبيب المراة بالمشي وذلك لان رياضة المشي تقوي عضلات الفخذين والظهر وتساعد على فتح الرحم، ما يسهل الولادة الطبيعية

  3. العلاقة الحميمة: من الامور التي تساعد على فتح الرحم نذكر ممارسة العلاقة الحميمة مع ضمان اتخاذ الوضعيات التي لا تزعج المراة ولا تسبب لها الالم

اذا ان تمارين جلسة القرفصاء لفتح الرحم مهمة جدا في الشهر التاسع من الحمل وذلك لانها تساعد على فتح الرحم وتقوي عضلات الحوض والظهر والفخذين لتحمل آلام الولادة الطبيعية. وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على علامات انفتاح الرحم في الشهر التاسع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!