ما هي الأمور التي تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع؟

اشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

من الطبيعي أن تشعري ببعض القلق حيال الولادة وتلجأين للبحث عن عدة وسائل من شأنها أن تفتح الرحم وتسهّل عملية الإنجاب خلال الشهر التاسع من الحمل. تتعدّد كثيرًا الأمور التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل هذه الغاية. فما هي أبرزها؟

بدايةً، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية المخصّصة لفتح الرحم والتي تساعد على الحفاظ على رشاقتك خلال فترة ما بعد الولادة. كما تساعد التمارين على الحدّ من نسبة خضوعك للولادة القيصرية. لكن عليك التأكد من التمارين التي تمارسينها خصوصًا مع كبر حجم بطنك وعدم تمكّنك من حركة جسمك مثل الأشهر السابقة. أما من أهم التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها فهي تمارين الكيجل والمشي.

هذا وتتوفر بعض الخلطات التي يمكنك تناولها إذ إنها تعرف بقدرتها على فتح عضلات الرحم وتنشيطها. ما يمكنك فعله هو شرب كوب من العسل والحلبة يوميًا. كما يمكنك تناول منقوع الزعتر الذي يعرف بفوائده العديدة والتي تضمن فتح الرحم. كما يمكنك تناول شاي ورق التوت ومستحلب اليانسون والميرامية.

أيضًا، تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكنك الإستحمام بالمياه الدافئة التي تساعد بشكلٍ ملفت على استرخاء عضلات الرحم وبالتالي تسهّل عملية الولادة وتحدّ من الأعراض المؤلمة التي تشعرين بها.

أخيرًا، عليك أن تكوني على علم أن غالبًا ما تبدأ فترة المخاض بعد انفتاح الرحم ما بين الـ3 أو 4 سم ليصل إلى الـ10 سم بعد نحو 18 ساعة في حال كان هذا حملك الأول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟