ما هي توصيات منظمة الصحة العالمية للعناية بغذاء الرضع؟

توصيات منظمة الصحة العالمية

المواضيع

  • ما هي منظمة الصحة العالمية؟
  • توصيات منظمة الصحة العالمية

توصيات منظمة الصحة العالمية للرضع المتعلقة بغذائه كثيرة واساسية من اجل سلامة طفلك حذار من عدم الاتزام بهذه النصائح لان ذلك قد يؤدي الى امراض خطيرة. بعد ان جئناك بآخر أخبار منظمة الصحة العالمية في ما يتعلق بإعادة البحث في وقت المخاض وكم ستكون مدته، إليك أهم ما جاء من توصيات لمنظمة الصحة العالمية عن غذاء الرضيع.

ما هي منظمة الصحة العالمية؟

منظمة الصحة العالمية او WHO هي وكالة تابعة للامم المتحدة تهدف لتوفير الصحة بشكلها النفسي والجسدي للناس في كافة انحاء العالم. وبناء على اتفاقية حقوق الطفل التي لا تتعارض مع حقوق الطفل في الاسلام والتي تشير الى حق الرضيع بالتغذية الجيدة لان نقصها يؤدي الى وفيات الاطفال او معاناتهم من التقزم او نقص الوزن او الى مشاكل اخرى. لتفادي هذه المشاكل وحماية رضيعك نقدم لك في مقالنا عن توصيات منظمة الصحة العالمية من اجل الغذاء السليم للرضع.

توصيات منظمة الصحة العالمية

لا تضاهي أي طريقة لتقديم الغذاء الرضاعة في مجال تغذية الرضع من اجل نموهم وتطورهم الصحي كما انها مفيدة لصحتك كام فتفقدي افضل الطرق لزيادة در الحليب بعد الولادة. يجب ان تدوم الرضاعة الطبيعية من الشهر الاول من حياة الرضيع حتى السادس ويجب ان يقتصر غذاؤه عليها بدون أي انواع اخرى من الاغذية والمشروبات ثم يتم الحاق هذه بالتغذية التكميلية حتى سن العامين. من اجل تغذية الرضع توصيك منظمة الصحة العالمية بما يلي:

  1. بكري بتوفير الرضاعة الطبيعية، أي ارضعي طفلك في غضون الساعة الأولى بعد ولادته

  2. اجعلي غذاء رضيعك يقتصر على الرضاعة الطبيعية طيلة الأشهر الستة الأولى من عمره

  3. ابدئي منذ الشهر السادس بإعطاء رضيعك أغذية تكميلية مأمونة ومناسبة من الناحية الغذائية، وواظبي على إرضاعه طبيعياً حتى بلوغه السنتين او اكثر

  4. استمري بتوفير الرضاعة الطبيعية مرارا وتكرارا معتمدة على طلب الرضيع حتى بلوغه السنتين او اكثر

  5. لا تستعجلي بتزويد رضيعك باللبن بل اطعميه ببطء وتأن ولا تجبريه على الاكل اذا ما كان يرفضه

  6. حافظي على النظافة الشخصية واعتمدي الطرق الصحيحة في مناولة الأغذية

  7. ابدئي منذ الشهر السادس، بإعطاء كميات قليلة من الأغذية وزيديها بشكل تدريجي مع تقدم طفلك في السنّ؛

  8. زيدي سماكة قوام اغذية طفلك تدريجياً ونوعيها اكثر

  9. اذا كان رضيعك بين الشهر 6 و8، أعطه 2-3 وجبات في اليوم و3-4 وجبات في اليوم للرضّع بين 9-23 شهراً، وأعطه وجبة إلى وجبتين خفيفتين إضافيتين، حسب الاقتضاء.

  10. أعطي رضيعك مجموعة متنوعة من الأغذية الغنية بالعناصر المغذية؛ استخدمي الأغذية التكميلية المعزّزة أو مكملات الفيتامين-المعادن، عند اللزوم؛

  11. زيدي من مدخول السوائل أثناء المرض، بما في ذلك زيادة الرضاعة الطبيعية وإعطاء الأغذية الرطبة المفضّلة.

  12. لا تعطي طفلك الرضيع الماء لهذا السبب الخطير

تم انشاء منظمة الصحة العالمية في العام 1948 وهي تساعد الحكومات في تطوير خدماتها الصحية وهي تعمل كسلطة لتوجيه العمل الصحي في العالم على الصعيد النفسي والجسدي ومن اهم المواضيع التي تعالجها صحة رضيعك ولمزيد من الحقائق عن الأطفال حديثي الولادة اطلعي على هذا الرابط.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟