دراسة: تناولي هذا النوع من الطعام لإنجاب طفل ذكي!

تناول الفاكهة اثناء الطعام يزيد الطفل ذكاء

لأن غذاء الحامل سواء في بداية حملها ام في المراحل المتقدمة منه أمر حساس وبالغ الأهمية، وفي الوقت الذي أشارت فيه الأبحاث الى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء الحمل، على كل امرأة حامل أن تعلم ما هي الأطعمة المفضلة أثناء الحمل والأطعمة و الأكلات الممنوعة أثناء الحمل حفاظًا على صحتها وصحة جنينها على حدّ سواء.

وبعد أن تعرفت معنا في وقت سابق على عيّنات من تلك الأطعمة، جئناك اليوم بما توصّلت اليه الدراسات وهو مساهمة تناول بعض الأطعمة دون سواها أثناء الحمل في زيادة ذكاء الجنين!

يجب أن يتضمن النظام الغذائي للحامل أطعمة صحية ومغذية لتلبية الاحتياجات اليومية من لحومات وحبوب ونشويات وفاكهة من أجل حمل صحي ومتوازن

الفاكهة هي جزء أساسي من نظام الحامل الغذائي، فهي ناهيك عن أنها تتمتع بفوائد صحية هائلة، كشفت الدراسات مؤخرًا ضلوعها في زيادة ذكاء الطفل.

اذ وبحسب التجارب التي أجراها خبراء كنديون على عدد كبير من الأمهات تبيّن أن الحوامل اللواتي تناولن الفاكهة الطازجة بانتظام أنجبن أطفالًا أكثر ذكاء من اللواتي لم تكن الفواكه ضمن أنظمتهنّ الغذائية.

وانطلاقًا من هنا، ونظرًا الى فوائد الفواكه الكثيرة للحامل وللجنين يوصي الخبراء النساء الحوامل بالإكثار من تناول الفاكهة الطازجة لإنجاب طفل ذات قدرات ذهنية عالية ويتمتع بنسبة ذكاء مرتفع.

لكن مع الأخذ بعين الإعتبار أنواع الفواكه الممنوعة اثناء الحمل والتي يُفضل عدم الإفراط في تناولها طبعًا اذا إبقي على تواصل مستمر مع طبيبك الخاص في هذا الصدد عزيزتي.

إقرأي أيضًا: خطوات تزيد الجنين ذكاءً



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟