تعلمي حساب ايام التبويض بطريقه سهله واكتشفي اهم اعراضه!

تعلمي حساب ايام التبويض بطريقه سهله واكتشفي اهم اعراضه!

المواضيع

  1. حساب ايام التبويض بطريقه سهله!

  2. اعراض وعلامات التبويض!

  3. نصائح لتعزيز فرص الحمل!

تريدين معرفة كيفية حساب ايام التبويض بطريقه سهله وتتساءلين ما هي فترة التبويض والعلامات المرافقة لها وتبحثين عن نصائح تساعدك في تعزيز فرص الحمل؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتقدم لك فيه ابرز الحقائق عن ايام التبويض.

من المهم جدا ان تتعلم المرأة كيفية حساب ايام التبويض بطريقه سهله والانتباه الى العلامات المرافقة لهذه الفترة باعتبار انها من اهم الخطوات التي تعزز فرص حدوث الحمل، وهذا ما سنكشفه لك في هذا الموضوع.

حساب ايام التبويض بطريقه سهله!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيفية حساب التبويض بالهجري، نطلعك في ما يلي على كيفية حساب ايام التبويض بطريقه سهله:

  • في حال الدورة الشهرية المنتظمة (28 يوما): اذا كانت الدورة الشهرية منتظمة وتبلغ 28 يوما، فانه يتم عد 14 يوما من بداية الدورة اي من اول يوم حيض، واعتباره بداية ايام التبويض. وغالبا ما تحتسب الايام الـ3 التي تلي وتسبق اول يوم من التبويض ضمن فترة التبويض.
  • في حال الدورة الشهرية المنتظمة (اكثر من 30 يوما): اما اذا تجاوزت الدورة الشهرية 28 يوما، فانه يتم احتساب ايام التبويض بطريقة عكسية حيث يتم طرح 14 من آخر يوم قبل الدورة الشهرية الشهرية التالية، لمعرفة اولى ايام التبويض.
  • في حال الدورة الشهرية غير المنتظمة: اذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة فانه ينصح اما باللجوء الى انواع مختلفة من حاسبات فترة الاباضة ومنها نذكر حاسبة التبويض من عائلتي، او تدوين موعد الدورة الشهرية لمدة 6 اشهر وحساب الفترة بين دورة واخرى. من ثم تختارين اقصر فترة بين الدورات وتطرحين منها 18، من تم تحددي اطول دورة وتطرحي منها 11، وتكون النتيجة التي تحصلين عليها هي ايام التبويض لديك.

اعراض وعلامات التبويض!

بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه كيفية حساب ايام التبويض بطريقه سهله، لا بد من ان نجيبك في هذه المرحلة على سؤال هل التبويض يسبب الم في الظهر، ونستعرض لك ابرز اعراض التبويض:

  1. المعاناة من شد عضلي في احد جانبي الجسم

  2. المعاناة من الم في منطقة اسفل الظهر وتقلصات خفيفة في البطن

  3. خروج افرازات مهبلية شفافة ولزجة تشبه بياض البيض

  4. ارتفاع بسيط بدرجة حرارة الجسم لا يتجاوز النصف درجة الى الدرجة الواحدة

  5. ظهور البثور وحب الشباب

  6. زيادة الشهية والرغبة في تناول الطعام

  7. المعاناة من التقلبات المزاجية

  8. نزول بقع دم خفيفة جدا

نصائح لتعزيز فرص الحمل!

اضافة الى حساب ايام التبويض بطريقة سهلة والانتباه الى اعراضه، نقدم لك في ما يلي بعض النصائح التي تساعدك في تعزيز فرص الحمل:

  • ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام لا سيما في الفترة الممتدة بين الايام الـ3 التي تلي وتسبق التبويض حيث ان الحيوان المنوي قادر على العيش لفترة تصل الى 5 ايام
  • تجنب الضغوط النفسية والابتعاد قدر الامكان عن القلق والتوتر
  • اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على وزن سليم وتجنب السمنة والبدانة وما يرافقها من اضطراب هرموني
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز الدورة الدموية
  • ممارسة تمارين الاسترخاء والتأمل تجنبا للاجهاد والتوتر

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيفية حساب ايام التبويض بطريقه سهله واطلعناك على ابرز العلامات المرافقة لها وقدمنا لك نصائح لتعزيز فرص الحمل، ندعوك الى التعرف الى أسباب عدم حدوث التبويض.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟