تعرفي الى كيفية حساب التبويض بالهجري!

حساب التبويض بالهجري

المواضيع

  1. حساب التبويض بالهجري

  2. حساب الحمل بالهجري

  3. علامات التبويض

لان معرفة متى تكون ايام التبويض هي المفتاح الاساسي لحدوث الحمل اليك طريقة حساب التبويض بالهجري لمعرفة الايام التي تزداد فرصك في الحمل بحسب التقويم الهجري.

حساب التبويض بالهجري

في الواقع يجب ان تعلمي ان الفرق بين التقويم الميلادي والهجري هو اسبوع واحد فقط.ان حساب اشهر الحمل الهجرية يختلف عن الأشهر الميلادية بفارق اسبوع، وبشكل عام تحدث عملية التبويض قبل فترة تقدر بأسبوعين من بداية الدورة الشهرية التالية.

فإذا كان متوسط طول الدورة الشهرية لدى المرأة 28 يوما فإن عملية التبويض تحدث غالبا في اليوم 14 و يمكن حساب اليوم بالضبط من خلال التاريخ الهجري او الميلادي. تجدر الاشارة في هذا الصدد الى ان فترة الخصوبة تستمر لمدة ستة أيام.

و لكن الايام الثلاث الاخيرة منها تحمل اعلى نسبة خصوبة وتشمل يوم التبويض ويومين قبله. مما يعني ان التبويض يحدث في اليوم 14، ما فترة الخصوبة فتكون في الغالب من اليوم 9 وحتى اليوم 14 من الدورة الشهرية.

حساب الحمل بالهجري

وبعد ان اجبناك عن سؤالك كيف احسب ايام التبويض اليك طريقة حساب الحمل بالهجري! في الواقع يجب ان تعلمي عزيزتي ان حساب اسابيع الحمل بالهجري دقيق تماما كالحساب العادي الا ان طريقة الحساب تختلف بحوالي سبعة ايام.

بما ان حساب الحمل بالاسابيع يتم بالاستناد الى الدورة الشهرية الاخيرة، فإن بداية الاسبوع الاول منه تكون في اليوم الاول من نزول الحيض، وهكذا دواليك بالنسبة الى الاسابيع اللاحقة. والأمر نفسه يتم في الحساب الهجري ولكن ما يختلف هو موعد الولادة المتوقع بحوالي الاسبوع!

علامات التبويض

وبعد ان بت تعلمي حساب التبويض بالهجري وحساب الحمل وحساب موعد الولادة بالهجري وبالعودة الى النقطة الاساسية والاهم وهي التبويض، اليك ابرز علامات التبويض!

  • ازدياد الرغبة الجنسية
  • آلام في أسفل البطن
  • ازدياد الإفرازات المهبلية
  • ارتفاع درجة الحرارة
  • انتفاخ البطن
  • حساسية الثدي


حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟