ما هي اهمية فيتامين ب1 للاطفال؟

اهمية فيتامين ب1 للاطفال

تتعدّد كثيرًا الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب1 التي تتضمن الحبوب والمكسرات واللحوم والتي تعتبر من الفيتامينات التي يحتاجها الطفل طيلة فترة حياته. فكيف يؤثر هذا الفيتامين على الطفل؟ وما هي فوائده؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أهمية فيتامين ب1 للاطفال.

تشير الدراسات إلى ان الأطفال الذين يبلغون من عمر السنة إلى ثلاث سنوات يحتاجون إلى نحو 5 مليغرامات من الفيتامين ب1. فيعزّز الفيتامين ب1 نمو الطفل ويحفّز ذاكرته في السنوات الأولى من عمره. كما يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة بشرة الطفل وأظافره.

للمزيد: ما هو افضل فيتامين للاطفال؟

الجدير بالذكر أن نقص الفيتامين ب1 لدى الطفل يمكن أن يسبّب الشعور بتعب وإرهاق شديدين. فيلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في إبقاء جسم الطفل نشيطًا ويقظًا.

في هذا السياق، تتعدّد كثيرًا الأعراض التي يمكن أن يعاني منها الطفل في حال أصيب بنقص في الفيتامين ب1 ومن بينها:

- الشعور بالألم في العضلات

- الشعور بالقلق والإضطراب

- حبس المياه داخل الجسم

- الشعور بالألم في المعدة

- ضعف التركيز الذهني

للمزيد: ماذا يتضمن الاكل الصحي للاطفال؟

أخيرًا، عليك التأكد من حصول طفلك على الفيتامينات كافة من أجل نموه في شكلٍ طبيعي وسليم. فيحتاج الطفل إلى الفيتامينات الأخرى التي تتأمن بعضها بالطعام وبعضها الآخر عن طريق تناول المكملات الغذائية. فعلى سبيل المثال، يحتاج الطفل أيضًا إلى الفيتامين أ الذي يقوّي نظام المناعة لديه ويساعده على الرؤية في الضوء الخافت أي أنه يحسّن البصر، ويحافظ على بشرة صحيّة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!