هذه هي أهم أنواع التطعيم للاطفال!

انواع التطعيم للاطفال الرضع

عليك أن تنتبهي جيدًّا من خضوع الطفل لكل أنواع التطعيمات منذ لحظة ولادته إذ تحميه من التعرض للكثير من المشاكل الصحية الخطيرة. لذلك، ابقي على علم بأبرز أنواع التطعيم للاطفال وبالوقت الذي يجب أن يخضع لكل منها.

  • عند الولادة: لقاح التهاب الكبد من النمط B: غالبًا ما يحصل الطفل على الجرعة الأولى من هذه التطعمية عند الولادة إذ تحمي الرضيع من الإصابة بعدوى فيروسية تصيب الكبد والأمراض الحادة والمزمنة.
  • عمر الشهر: الجرعة الثانية من اللقاح المذكور أعلاه.
  • عمر الشهرين: الجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي ولقاح المستدمية النزلية من النوع ب ولقاح للوقاية من شلل الأطفال ولقاح المكورات الرئوية ولقاح فيروس الروتا.
  • عمر الأربعة أشهر: لا تختلف أنواع اللقاحات خلال هذا الشهر عن الشهر السابق. لذلك، تأكدي من حصول طفلك الرضيع على الجرعة الثانية من التطعيمات المذكورة أعلاه.
  • عمر الستة أشهر: يحصل الطفل خلال هذا الشهر على الجرعة الثالثة من التطعيمات المذكورة ما عدا تطعيمة المخصصة للوقاية من شلل الأطفال.

هذا وعليك التأكد من حصول الطفل خلال الشهر السادس من عمره على لقاح الإنفلونزا. يعتبر هذا اللقاح الأخير مهمًا إذ يحمي الطفل من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد. لكن عليك أن تعلمي أن الأطباء ينصحون بخضوع الطفل لهذه الإبرة سنويًا.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تتردي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي سؤال يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟