جوانا.القاعي جوانا.القاعي 27-12-2018

الخروج لتناول الطعام خارج المنزل من الأمور النادرة التي لا تعانين الأمرّين عزيزتي في محاولة إقناع طفلك بالقيام بها أليس كذلك؟ لكن هل تساءلت يومًا لماذا يحب طفلك تناول الطعام في المطاعم أكثر من المنزل؟

ias

أسرار لم تعرفيها من قبل…

ليس صدفة أن يحب طفلك أكل المطاعم أكثر من المنزل، فبعض العوامل تلعب دورًا كبيرًا في ذلك، منها إجتماعية ونفسية ومنها حيل تتبعها المطاعم في سبيل ذلك!

  • ما لم تعرفيه سابقًا في هذا الصدد أنّ المطاعم تضع ضعف كمية السكّر في طعام الأطفال مقارنةً مع البالغين مما يزيد من رغبة الأطفال في تناول الوجبات في المطاعم أكثر من المنزل والتي لا تكون صحية بمعظمها.
  • الوجبات السريعة تساعد على فتح شهية الطفل وزيادة تقبّله للطعام وهذه حقيقة قد أثبتتها الدراسات في وقت سابق. فالمعروف أنّ الغذاء الذي يحتوي على الدهون يكون مفضّلًا أكثر من الأغذية التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون او الخالية منها.
  • الألوان المتنوّعة في قائمة الطعام تعمل بشكل أساسي على لفت نظر الأطفال وزيادة رغبتهم في اختيار الوجبات، دون أن ننسى اللونين الأصفر والأحمر في المطاعم بعد أن اثبتت الدراسات أنهما يعملان على تحفيز الشهية بشكل كبير.
  • من جهة أخرى، يشكّل التردد الى المطاعم فرصة للأطفال للتخلص من الروتين اليومي وتكرار الأغذية نفسها في المنزل.
  • وأخيرًا، لدى خروجه الى المطعم يشعر طفلك بنوع من الإستقلالية في اتخاذ القرار فهو الذي يختار طعامه، الأمر الذي لا يجده في المنزل حيث يُفرض عليه تناول الطعام الذي أٌعدّ لجميع أفراد العائلة!

إقرأي أيضًا: إحذري طلب الثلج مع مشروبك في المطاعم، حتى خلال الأيام الحارة من السنة!

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على